اخر الاخبار

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall في نظام ويندوز

 

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall في نظام ويندوز


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم، من خلال مدونتها الرسمية، تأجيل إطلاق ميزة "الاستدعاء Recall" في أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 11 ضمن برنامج "كوبايلوت بلس". هذه الميزة، التي أثارت الكثير من الجدل، كان من المقرر أن تعزز قدرات الأجهزة المجهزة برقايق سنابدراجون إكس من كوالكوم بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.


وفقاً لمايكروسوفت، فإن الميزة لن تُطرح بشكل مباشر لكافة المستخدمين كجزء من "معاينة" عادية، وإنما ستظل ضمن الإصدار التجريبي من نظام ويندوز لضمان تحقيقها الجودة والأمان المطلوبين. وتأتي هذه الخطوة استجابةً لالتزام الشركة بتوفير تجربة تقنية "موثوقة وآمنة وفعّالة لجميع عملائها"، ولجمع المزيد من التعليقات قبل إتاحتها بشكل واسع.


ميزة "الاستدعاء Recall" تستخدم الذكاء الاصطناعي لالتقاط لقطات شاشة دورية وتمكن المستخدمين من استعادة أي محتوى ظهر سابقاً على شاشتهم، مثل البحث عن منتج تم عرضه خلال جلسة تصفح. هذه الميزة، رغم أنها تعد بتحسين الإنتاجية، إلا أنها واجهت انتقادات حادة بسبب المخاوف الأمنية. خبراء الأمن السيبراني قدموا دلائل تشير إلى أن تفعيل هذه الميزة قد يعرض الأجهزة لخطر الاختراق وسرقة البيانات.


استجابةً لهذه المخاوف، قررت مايكروسوفت أن تجعل الميزة اختيارية خلال مرحلة المعاينة وأن تكون معطلة بشكل افتراضي، كما أضافت ضرورة استخدام مسح الوجه عبر Windows Hello لتفعيل الميزة واستخدامها، وشفرت قاعدة بيانات فهرس البحث. رغم هذه الإجراءات، لم تتوقف الانتقادات، ما دفع مايكروسوفت لتأجيل إطلاق الميزة على نطاق واسع حتى إشعار آخر.


بالرغم من ذلك، سيتمكن مستخدمو "كوبايلوت بلس" من الاستفادة من مزايا أخرى متعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل الترجمة الفورية للمحتوى المعروض، وميزة إنشاء الصور في برنامج الرسام وتطبيق الصور، مما يعزز تجربتهم التكنولوجية بشكل كبير.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق