اخر الاخبار

مايكروسوفت تقلل فائدة Copilot عبر أجهزة ويندوز

 

مايكروسوفت تقلل فائدة Copilot عبر أجهزة ويندوز


أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرحها لمجموعة أجهزة الحواسيب Copilot Plus في بداية هذا الأسبوع، والتي تأتي جميعها مزودة بمفتاح مخصص جديد يسمى مفتاح Copilot. هذا المفتاح يمثل أول تحديث رئيسي في تصميم لوحة مفاتيح ويندوز منذ ثلاثة عقود. ومع ذلك، فإن وظيفة هذا المفتاح تقتصر حاليا على تشغيل إصدار تطبيق الويب التقدمي (PWA) من Copilot.


ويعد Copilot ركيزة أساسية لمستقبل ويندوز، لكن تجربته قد تراجعت بشكل ملحوظ مع إطلاق أجهزة Copilot Plus، حيث أصبح مجرد تطبيق ويب بسيط. لم يعد هذا التطبيق متكاملا مع ويندوز كما كان الحال في تجربة Copilot السابقة، مما يعني أنه لم يعد من الممكن استخدام Copilot للتحكم في إعدادات ويندوز 11 أو تثبيته كشريط جانبي.


قامت مايكروسوفت بإزالة اختصار لوحة المفاتيح إلى Copilot في أجهزة Copilot Plus الجديدة، وبالتالي فإن الضغط على WINKEY + C لم يعد يؤدي إلى أي فعل.


كان من المتوقع أن تطور مايكروسوفت مفتاح Copilot ليصبح أداة متعددة الاستخدامات مثل مفتاح ويندوز، مع القدرة على تشغيل اختصارات للتطبيقات أو ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في ويندوز، مما يجعل مساعد الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة من مجرد تشغيل تطبيق ويب.


لم تقدم مايكروسوفت تفسيرا واضحا لتغيير Copilot من تجربة مدمجة في ويندوز إلى مجرد تطبيق ويب لم يعد قادرا على التحكم في إعدادات ويندوز.


وأشار فريق ويندوز إنسايدر في منشور حديث إلى أنهم يعملون أيضا على تطوير تجربة Copilot عبر ويندوز كتطبيق يمكن تثبيته على شريط المهام. وهذا من شأنه أن يسمح للمستخدمين بالاستفادة من مزايا التطبيق التقليدي، مثل القدرة على تغيير حجم النافذة ونقلها، وهي ملاحظات تم تلقيها من المستخدمين خلال معاينة Copilot في ويندوز.


وأوضحت مايكروسوفت أنها قد تكون قادرة على تطوير وتحسين تجربة Copilot بطريقة أكثر مرونة نتيجة لهذه التغييرات، مما قد يؤدي إلى ظهور تغييرات مستقبلية تجعل هذا الانخفاض في الوظائف مبررا.


في الوقت الحالي، حل مفتاح Copilot الجديد محل مفتاح القائمة (مفتاح التطبيق) في لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة Copilot Plus الجديدة، كما قامت الشركة أيضا بتثبيت تطبيق Copilot على شريط المهام، مما يعني أنه لم يعد من الضروري استخدام المفتاح المخصص.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق