اخر الاخبار

ماسك: ستبلغ قيمة تسلا قريبًا 43 ضعفًا بفضل روبوتات أوبتيموس

 

ماسك: ستبلغ قيمة تسلا قريبًا 43 ضعفًا بفضل روبوتات أوبتيموس


 

في اجتماع المساهمين السنوي لعام 2024، ادعى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن الروبوتات البشرية التي تنتجها شركته، والتي تسمى أوبتيموس، يمكن أن تجعل قيمة الشركة المصنعة للسيارات تصل إلى 25 تريليون دولار، أي أكثر من نصف القيمة الإجمالية الحالية لمؤشر S&P 500، الذي يقف بنحو 45.5 تريليون دولار.


وقال ماسك إن شركة السيارات لا تبدأ فصلاً جديداً في حياتها، بل هي على وشك تأليف كتاب جديد، ويبدو أن الروبوت البشري أوبتيموس هو أحد الشخصيات الرئيسية.


كشفت تسلا لأول مرة عن خططها لتطوير الروبوتات البشرية في حدث يوم الذكاء الاصطناعي لعام 2021. في شهر يناير، عرضت شركة تسلا روبوت أوبتيموس الذي يتعامل مع الغسيل في مقطع فيديو اختباري انتقده مهندسو الروبوتات لكونه مضللًا. لم يكن الروبوت مستقلاً، بل كان يتحكم فيه البشر باستخدام عناصر التحكم.


وفي حدث المساهمين الأخير، لم يكشف ' ماسك ' عما يمكن أن يفعله 'أوبتيموس'. واقترح أن الروبوتات قد تقوم في يوم من الأيام بطهي الطعام، أو التنظيف، أو أداء أعمال المصانع، أو حتى تعليم أطفالك.


وقال ماسك إن أوبتيموس يمكن أن يكون حافزًا لرفع القيمة السوقية لشركة تسلا إلى 25 تريليون دولار في يوم واحد. وأمام حشد من الناس، وعد ماسك بأن شركة تسلا ستنتقل إلى الإنتاج المحدود للروبوت أوبتيموس في عام 2025 واختبار الروبوتات البشرية في مصانعها العام المقبل.


ويتوقع أن يكون لدى الشركة أكثر من 1000 روبوت أوبتيموس يعمل في تيسلا في عام 2025. كل هذا يبدو بعيد المنال حتى بالنسبة إلى ماسك، المعروف بتقديم وعود طموحة للمستثمرين والعملاء لا تؤتي ثمارها، من تطوير البرمجيات التي يمكنها تحويل سيارة تسلا الحالية إلى سيارة ذاتية القيادة إلى محطات تبديل البطاريات للسيارات الكهربائية.


إن الوصول إلى قيمة سوقية تبلغ 25 تريليون دولار يعني أن قيمة تسلا ستكون حوالي ثمانية أضعاف القيمة الحالية لشركة أبل. تعد شركة تصنيع iPhone حاليًا أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.


تبلغ القيمة الحالية لشركة تسلا حوالي 580 مليار دولار، مما يجعلها الشركة العاشرة في مؤشر S&P 500. ولم يقدم ماسك إطارا زمنيا للوصول إلى 25 تريليون دولار، قائلا إن السيارات ذاتية القيادة يمكن أن ترفع قيمة الشركة إلى ما بين 5 تريليون دولار و7 تريليون دولار.


جاءت تعليقات ماسك بعد أن صوت المساهمون على إعادة الموافقة على خطة تعويضات الرئيس التنفيذي البالغة 56 مليار دولار، بعد خمسة أشهر من أمر محكمة ديلاوير الشركة بإلغاء الحزمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق