اخر الاخبار

إنفيديا و AMD تتجهزان لإطلاق أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة مع ميزات الذكاء الاصطناعي Copilot Plus

 

إنفيديا و AMD تتجهزان لإطلاق أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة مع ميزات الذكاء الاصطناعي Copilot Plus


تتجه شركتي إنفيديا و AMD نحو إطلاق أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة المخصصة للألعاب، والتي تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي Copilot Plus التي أعلنت عنها مايكروسوفت لأجهزة الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام كوالكوم.


في معرض Computex، أعطت الشركة المصنعة للرقاقات نظرة على أجهزة الحواسيب المحمولة RTX AI PC القادمة من أسوس و MSI، والتي تتضمن ميزات Copilot Plus.


وفقًا لإنفيديا، تتميز أجهزة الحواسيب المحمولة RTX AI PC الجديدة من أسوس و MSI بوحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 4070 ووحدات المعالجة المركزية الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى إمكانات Copilot Plus.


وأكدت إنفيديا أن هذه الأجهزة تأتي مع وحدات المعالجة المركزية الحديثة Strix من AMD.


وأشارت إنفيديا إلى أن الأجهزة الأولى من حواسيب Copilot Plus التي تعمل بتقنية AMD قد لا تحصل على ميزات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت عند الإطلاق.


وأوضحت الشركة أن أجهزة حواسيب Copilot Plus ستتلقى تحديثًا مجانيًا لتوفير تجارب Copilot Plus عند توفرها.


ويشير هذا إلى أن مايكروسوفت قد لا تكون مستعدة لإطلاق Recall ومزايا ويندوز الأخرى العاملة بالذكاء الاصطناعي عبر شرائح AMD، أو أنه قد تكون هناك فترة حصرية لأجهزة Windows on Arm التي من المتوقع إطلاقها في 18 يونيو.


وتسعى إنفيديا أيضًا للحفاظ على صلتها بالمهام التي تعمل بالذكاء الاصطناعي عبر أجهزة الحواسيب المحمولة.


وتتقدم مايكروسوفت في نقل نماذج الذكاء الاصطناعي إلى وحدات المعالجة العصبونية، بينما تستعد إنفيديا لجعل وحداتها لمعالجة الرسومات مفيدة في هذا المجال عبر الحواسيب.


وتعتمد إنفيديا بشكل كبير على علامتها التجارية لأجهزة الحواسيب المحمولة RTX AI، مشيرة إلى أن وحداتها لمعالجة الرسوميات تتعامل مع المهام الثقيلة للذكاء الاصطناعي بطريقة أفضل مقارنةً بوحدات المعالجة العصبونية.


وأوضحت الشركة أنها تستعد في يونيو لإطلاق مجموعة أدوات RTX AI التي تتضمن أدوات ومجموعات تطوير البرامج لتخصيص النموذج وتحسينه ونشره.


وتتعاون إنفيديا أيضًا مع مايكروسوفت في نماذج الذكاء الاصطناعي المدمجة في نظام التشغيل ويندوز 11.


ويوفر هذا التعاون لمطوري التطبيقات سهولة الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات لنماذج اللغات الصغيرة المسرعة بوحدات معالجة الرسومات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق