اخر الاخبار

شركة OpenAI تطلق CriticGPT: نموذجًا جديدًا لتحسين جودة الأكواد وتعزيز التعلم الآلي

 



قامت شركة OpenAI بإطلاق نموذج جديد يدعى CriticGPT، والذي يتمتع بالقدرة على تحديد الأخطاء في الأكواد البرمجية التي ينتجها روبوت ChatGPT. يعتمد هذا النموذج على تقنية GPT-4، ويتمتع بقدرات متقدمة في تحسين أداء البشر في مهام مراجعة الأكواد، دون الحاجة إلى استبدالهم.


تهدف مبادرة OpenAI من خلال CriticGPT إلى تحسين عملية التعلم المعزز من التغذية الراجعة البشرية (RLHF)، مما يضمن جودة وموثوقية عالية في أنظمة الذكاء الاصطناعي. تعتمد نماذج GPT-4 التي تشغل إصدارات ChatGPT على عملية RLHF لضمان أن تكون مخرجاتها موثوقة وتفاعلية. حتى الآن، كانت هذه العملية يدوية، وتعتمد على قوة المدربين البشريين.


مع ظهور CriticGPT، أصبح بإمكان OpenAI الآن تقييم إجابات ChatGPT ذاتيًا، مما يعالج المخاوف بشأن أن يصبح الروبوت الذكي متقدمًا للغاية على العديد من المدربين البشريين. كما تم تدريب CriticGPT بناءً على مدربين بشريين أدخلوا أخطاء متعمدة في الأكواد البرمجية التي يولدها ChatGPT، وكانت النتائج واعدة، حيث فضل المدربون نقد CriticGPT بنسبة 63%، بفضل قدرته على تقليل الانتقادات البسيطة والهلوسات.


يمثل CriticGPT خطوة هامة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر أداة تلقائية لتقييم جودة مخرجات هذه النماذج. مع استمرار تطويره، يمكن لـ CriticGPT أن يلعب دورًا هامًا في تسريع عملية تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، وتحسين موثوقيتها وكفاءتها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق