اخر الاخبار

أوبرا تطلق Opera One R2 بتحسينات في التصميم والوظائف لتجربة الوسائط وإدارة العلامات

 

أوبرا تطلق Opera One R2 بتحسينات في التصميم والوظائف لتجربة الوسائط وإدارة العلامات


تعلن أوبرا عن Opera One R2، الإصدار الأحدث من متصفحها المتوافق مع أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، والذي يتميز بتحسينات كبيرة في التصميم والوظائف، وخاصةً فيما يتعلق بتشغيل الوسائط المتعددة وإدارة علامات التبويب.


يتم تقديم Opera One R2 حاليًا في نسخة تجريبية للمطورين، مع خطط لإصدار النسخة الكاملة لاحقًا هذا العام. تم تصميم الإصدار الجديد ليوفر تجربة مستخدم محسنة، مع عناصر تحكم جديدة ومبتكرة للوسائط المتعددة وعلامات التبويب.


في Opera One R2، تم نقل عناصر التحكم في الوسائط المتعددة من الشريط الجانبي إلى نافذة عائمة، مما يسمح بتخصيص حجمها وتوافقها مع موضوع المتصفح. يتضمن مشغل الوسائط المتعددة عناصر تحكم متنوعة، مثل خيارات التشغيل والإيقاف المؤقت والتالي والسابق ومستوى الصوت، ويتكيف مع الحجم المختار.


بالإضافة إلى ذلك، يقدم الإصدار الثاني من Opera One عناصر تحكم جديدة في علامات التبويب، بما في ذلك ميزة الشاشة الاسمية لنافذة علامة التبويب المقسمة، مما يسمح بالعمل على صفحتين ويب في وقت واحد. كما تم إضافة مؤشر جديد لتحذير المستخدمين بشأن علامات التبويب المغلقة سابقًا، والذي يتغير لونه بناءً على الوقت المنقضي منذ إغلاق العلامة.


تجرب أوبرا أيضًا مزايا الذكاء الاصطناعي، مثل الشريط الجانبي مع مساعدها Aria، والتلخيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والسماح للمستخدمين باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة محليًا. تتضمن هذه المزايا توليد الصور والصوت وقدرات فهم الصور من خلال برنامج مزايا الذكاء الاصطناعي التجريبي، والتي من المفترض أن تتم دمجها في Opera One R2.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم أوبرا وضع سياق الصفحة، مما يسمح للمستخدمين بطرح أسئلة على Aria بخصوص صفحة ويب معينة، ويشمل ذلك البحث عن جزء معين من المعلومات أو ترجمته أو تلخيصه.


وفقًا لأوبرا، "يظهر بحثنا أن مستخدمينا يقضون ساعات أمام أجهزة الحواسيب كل يوم، وأن المتصفح هو التطبيق الشعبي الذي يستخدمونه. مع Opera One، أحدثنا ثورة في التصفح من خلال إضافة الذكاء الاصطناعي وطريقة جديدة للعمل مع علامات التبويب إلى التجربة. مع Opera One R2، نركز على تجربة الوسائط المتعددة".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق