اخر الاخبار

يقال إن شركة كوالكوم تعمل على إصدارات منخفضة التكلفة من شرائح Snapdragon لنظام التشغيل Windows

 

يقال إن شركة كوالكوم تعمل على إصدارات منخفضة التكلفة من شرائح Snapdragon لنظام التشغيل Windows


غدًا، 18 يونيو، سيكون اليوم الرسمي لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 والمزودة بمعالجات Snapdragon X من شركة كوالكوم. وبينما لن يتضمن هذا الكمبيوتر المحمول ميزة Recall المثيرة للجدل والتي تم الترويج لها بكثافة من مايكروسوفت، إلا أن هناك تقارير تفيد بأن كوالكوم لا تزال تسعى بكل قوة لمنافسة شركات إنتل وإيه إم دي وأبل في مجال تزويد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستقبلية بمعالجاتها المبنية على بنية Arm.


كتب المحلل التقني الشهير مينغ تشي كو مؤخرًا منشورًا على موقعه على Medium، مدعيًا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 11 وتتضمن معالجات Snapdragon X Elite وSnapdragon X Plus ستشحن داخل مليوني جهاز بحلول نهاية عام 2024. وكما سبق وأن ذكرنا، ستبدأ شركات مايكروسوفت وديل وإتش بي ولينوفو وسامسونج وإيسر وإيسوس في شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة المزودة بهذه المعالجات ابتداءً من يوم الثلاثاء (وقد تلقى بعض المستخدمين بالفعل أجهزتهم). كما أكدت كوالكوم أن معالجات Snapdragon X Elite ستكون متوفرة في أجهزة الكمبيوتر بجميع أنواع التصميمات في المستقبل.


كما يدعي كو أنه في عام 2025، من المتوقع أن يزداد عدد أجهزة الكمبيوتر المزودة بسلسلة معالجات Snapdragon X بنسبة 100 إلى 200 بالمائة مقارنة بعام 2024.


ومع ذلك، فإن ما كتبه بعد ذلك أكثر إثارة للاهتمام. فهو يدعي، نقلاً عن مصادر مجهولة، أن كوالكوم تعمل على نسخ معدلة من معالجات Snapdragon X Elite وPlus ستؤدي إلى "تخفيض أسعار المنتجات النهائية". ولم يتم الكشف عن كيفية تعديل هذه المعالجات في ملاحظته.


وأخيرًا، في الربع الرابع من عام 2025، يدعي كو أن كوالكوم ستطلق معالجًا جديدًا لنظام ويندوز على بنية ARM. ويقول إن الاسم الرمزي لهذه الشريحة هو Canim، وسيتم تصنيعها باستخدام عقدة N4 من TSMC. ووفقًا لملاحظته، سيتم تصميم هذه الشريحة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية الشائعة التي تبدأ أسعارها بين 599 و799 دولارًا. وعلى النقيض من ذلك، فإن أرخص كمبيوتر محمول يعمل بمعالج كوالكوم X والذي سيتم إطلاقه هذا الأسبوع يبلغ سعره 999 دولارًا.


كما يقول كو أنه على الرغم من أن معالج Canim سيكون مخصصًا لأجهزة الكمبيوتر الأرخص، إلا أنه سيحتفظ بنفس قوة المعالجة البالغة 40 TOPS والتي ستكون جزءًا من معالجات Snapdragon X Elite وPlus. وهذا من شأنه أن يجعله أكثر جاذبية للمستهلكين العاديين لأجهزة الكمبيوتر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق