اخر الاخبار

تقدم ريلمي هاتفها الرائد GT 6 إلى الأسواق الدولية

 

تقدم ريلمي هاتفها الرائد GT 6 إلى الأسواق الدولية


بعد فترة طويلة من التشويق، كشفت شركة ريلمي رسميًا عن هاتفها الجديد المتطور GT 6 والذي يُصنف ضمن فئة "قاتل الرائدات" وذلك بفضل مواصفاته القوية وسعره المعقول. يعمل هاتف GT 6 بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 الجديد من كوالكوم، وهو معالج لا يتوفر إلا في عدد قليل من الهواتف الذكية الأخرى، مما يضع GT 6 في فئة فريدة من نوعها يمكن تسميتها بـ "الرائدات شبه الكاملة".


يتميز GT 6 بمواصفات مميزة على الرغم من عدم الكشف عن جميع تفاصيل الأسعار بعد. على سبيل المثال، يمكن للعملاء في أوروبا شراء هاتف GT 6 بسعر يتراوح بين 600 يورو و 800 يورو اعتمادًا على سعة التخزين والذاكرة العشوائية.




تقدم ريلمي هاتفها الرائد GT 6 إلى الأسواق الدولية




أما في الهند، يُباع الهاتف نفسه بسعر يتراوح بين 35,999 روبية هندية (حوالي 400 يورو) و 39,999 روبية هندية (حوالي 450 يورو)، وهو فارق كبير مقارنةً بالسعر الأوروبي. ومع ذلك، دعونا نستعرض مواصفات الهاتف التي تستحق الاهتمام:


تتوفر عدة إصدارات بكميات مختلفة من الذاكرة، حيث يبدأ الإصدار الأقل سعرًا بـ 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت من سعة التخزين، بينما يوفر الإصداران الآخران 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 256 جيجابايت أو 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 512 جيجابايت من سعة التخزين.


يمتاز GT 6 بشاشة AMOLED مذهلة بحجم 6.78 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ودرجة سطوع تبلغ 6000 نيت، بالإضافة إلى طبقة حماية Gorilla Glass Victus 2.


بداخل الهاتف، نجد بطارية كبيرة بسعة 5500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 120 وات، والتي تضمن بقاء 80% من سعتها حتى بعد 1600 دورة شحن (أي ما يعادل أربع سنوات من الشحن اليومي).


من بين المزايا الأخرى التي تركز عليها ريلمي في هاتفها الجديد، نجد الكاميرا الثلاثية الخلفية. حيث ياتي GT 6 بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر Sony-LYT808 بحجم 1/1.4 بوصة) مع خاصية التثبيت البصري للصورة (OIS) والتركيز البؤري التلقائي للكشف عن الطور (PDAF).


بالإضافة إلى ذلك، يضم الهاتف كاميرا تليفوت ثانية بدقة 50 ميجابكسل (فتحة عدسة f/2.0) ومزودة بمستشعر بحجم 1/2.8 بوصة. أما الكاميرا الثالثة فهي عبارة عن كاميرا عريضة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل (فتحة عدسة f/2.2). على الجهة الأمامية، يوفر GT 6 كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي.


يعمل هاتف GT 6 على نظام التشغيل Android 14 كما أنه يضم مجموعة من المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي خاصةً للكاميرا وتحرير الصور، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اختيار الشركة لمعالج Snapdragon 8s Gen 3 من كوالكوم.


باختصار، يقدم هاتف ريلمي GT 6 مزيجًا رائعًا من المواصفات القوية والسعر المعقول، مما يجعله خيارًا مميزًا للباحثين عن هاتف ذكي متطور دون الحاجة إلى دفع سعر باهظ.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق