اخر الاخبار

يتم الآن طرح لوحة Gemini الجانبية لجيميل

 

يتم الآن طرح لوحة Gemini الجانبية لجيميل


أعلنت جوجل عن إطلاق لوحة Gemini الجانبية المتطورة، وهي أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والتفاعل في خدماتها الرئيسية مثل جيميل و Google Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، وذلك خلال مؤتمر المطورين I/O 2024.


تم تصميم لوحة Gemini الجانبية، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Duet AI، لتوفير مجموعة واسعة من الميزات المبتكرة، مدعومة بنموذج اللغة الكبير Gemini 1.5 Pro. تتضمن هذه الميزات:


* المستندات: تساعد في كتابة وتحسين وتلخيص المحتوى، وتبادل الأفكار، وإنشاء محتوى مستند إلى ملفات أخرى.


* الشرائح: تسهل إنشاء شرائح جديدة وصور مخصصة، وتلخيص العروض التقديمية.


* جداول البيانات: تساعد في تتبع وتنظيم البيانات، وإنشاء الجداول والصيغ بسرعة، والإجابة على أسئلة تتعلق بكيفية إنجاز مهام معينة.


* Google Drive: توفر تلخيص لمستندات مفردة أو متعددة، والحصول على معلومات سريعة حول مشاريع معينة دون الحاجة إلى البحث في العديد من المستندات.


* جيميل: تساعد في تلخيص سلاسل البريد الإلكتروني، واقتراح ردود، ومساعدة في صياغة الرسائل، والعثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني أو ملفات Google Drive.


تتوفر لوحة Gemini الجانبية عبر الويب، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال النقر على زر "Ask Gemini" بجوار الصورة الرمزية لحسابك في الزاوية العلوية اليمنى، دون الحاجة إلى تبديل علامات التبويب.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم جوجل قائمة بالاستعلامات المقترحة عند بدء الاستخدام، وتلخص تلقائيًا المحتوى الذي تعمل عليه. تأتي هذه الميزة لتعزيز مجموعة الميزات القائمة بالفعل، مثل "ساعدني في الكتابة".


في شهر مايو الماضي، تم طرح هذه الميزة عبر Workspace Labs و Gemini for Workspace Alpha.


بالإضافة إلى الويب، تم توفير لوحة Gemini الجانبية لنظامي التشغيل أندرويد و iOS في جيميل، مما يسمح بتلخيص الرسائل للعملاء الذين يدفعون.


حتى الآن، كانت الميزة الأساسية للذكاء الاصطناعي في جيميل للأجهزة المحمولة هي "ساعدني في الكتابة".


والآن، تمت إضافة زر "لخص هذا البريد الإلكتروني" المعتمد على Gemini، والذي يظهر في الجزء السفلي من سطر الموضوع، ويظهر فقط في سلاسل البريد الإلكتروني التي تحتوي على أكثر من ردين، مع إمكانية تقييم الاستجابة."


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق