اخر الاخبار

من المتوقع إطلاق طرازات M4 MacBook Pro في أواخر عام 2024

 

من المتوقع إطلاق طرازات M4 MacBook Pro في أواخر عام 2024


وفقًا لمحلل الشاشات روس يونغ، من المتوقع إطلاق طرازات MacBook Pro المزودة بشريحة M4 في الربع الرابع من عام 2024. في تغريدة للمشتركين، قال يونغ إن شحنات لوحات شاشات طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ستبدأ في الربع الثالث من عام 2024، مما يشير إلى إطلاقها نحو نهاية العام.


بدأت آبل تحديث شريحة M4 في مايو مع إطلاق iPad Pro المزود بشريحة M4، لكن أول أجهزة ماك مزودة بشرائح M4 من المقرر إطلاقها أيضًا في عام 2024. وفقًا لـ مارك جورمان من بلومبرج، ستقوم آبل بتحديث كل من تشكيلات MacBook Pro و Mac mini هذا العام.


من المتوقع أن يحصل طراز MacBook Pro مقاس 14 بوصة الأساسي على شريحة M4، بينما سيتم تحديث طرازات MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة بشرائح M4 Pro و M4 Max. سيحصل جهاز ‌Mac mini‌ على شرائح M4 و M4 Pro. لن يتم تحديث طرازات MacBook Air و Mac Studio و Mac Pro بشرائح M4 حتى عام 2025، وليس من الواضح بعد متى قد يتم تحديث جهاز iMac بتقنية الشرائح المُحدثة.


تم تصنيع شريحة M4 من آبل على قاعدة 3 نانومتر مُحسّنة، حيث قدمت آبل أول تقنية 3 نانومتر مع خط M3. في معايير Geekbench 6، كانت شريحة M4 أسرع بنسبة 25٪ من شريحة M3 عندما يتعلق الأمر بالأداء متعدد النواة، لذلك يمكننا أن نرى مكاسب مماثلة لشرائح M4 Pro و M4 Max.


بخلاف شرائح M4، لا يُتوقع أن تحتوي طرازات MacBook Pro القادمة على تحديثات ميزة كبيرة. تعمل آبل على تقنية شاشة OLED، لكن لا يُتوقع إطلاق MacBook Pro مزود بشاشة OLED قبل عام 2026 على أقرب تقدير.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق