اخر الاخبار

تيك توك تتحدى هيمنة جوجل على مجال البحث

 

تيك توك تتحدى هيمنة جوجل على مجال البحث


تسعى تيك توك، بعد تصدرها مشهد وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تحدي هيمنة جوجل على مجال البحث. فقد أعلنت الشركة عن اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التقاط صور أو تحميلها للعثور على منتجات مماثلة في TikTok Shop. هذه الميزة متاحة الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا، حيث يمكنهم رؤية أيقونة الكاميرا في شريط البحث داخل التطبيق.


الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين البحث عن منتجات عبر الصور، فعلى سبيل المثال، إذا كنت في مطعم وأعجبك طبق معين، يمكنك التقاط صورة له عبر تطبيق تيك توك والبحث عن عناصر مشابهة متاحة للشراء في TikTok Shop. هذا يعد تطورًا كبيرًا عن الطريقة التقليدية التي كانت تعتمد على الأوصاف النصية للبحث.


تيك توك تسعى من خلال هذه الميزة إلى تقليص هيمنة جوجل على البحث، حيث أشار التنفيذيون في جوجل عام 2022 إلى أن تيك توك وإنستاجرام يشكلان منافسة حقيقية لمحرك البحث الخاص بهم. وتطمح تيك توك أيضًا إلى منافسة أمازون، التي تقدم خدمة مشابهة عبر ميزة البحث عن الصور.


ولم تقتصر طموحات تيك توك على منافسة جوجل وأمازون فقط، بل تتطلع أيضًا إلى التنافس مع شركات أخرى تقدم أدوات البحث عن الصور للتسوق مثل Klarna وCherry. وقد كشفت تيك توك أن TikTok Shop يضم الآن أكثر من 15 مليون بائع حول العالم، منهم أكثر من 500,000 في الولايات المتحدة.


أنفقت تيك توك أكثر من 400 مليون دولار على سلامة المنصة وأنشأت فريقًا يضم أكثر من 7500 شخص لضمان أمان TikTok Shop. وتراهن الشركة بشكل كبير على التجارة الإلكترونية، حيث ترى في TikTok Shop مصدرًا محتملاً كبيرًا للإيرادات القادمة. كما تهدف جهودها في التجارة الإلكترونية إلى إبقاء المستخدمين داخل تطبيقها بدلاً من الانتقال إلى تطبيقات أخرى.


من خلال تعزيز قدرات TikTok Shop وتوسيعها، تأمل تيك توك أن يقضي المستخدمون وقتًا أطول في التسوق عبر منصتها، مما يعزز مكانتها في سوق التجارة الإلكترونية ويزيد من ولاء المستخدمين لتطبيقها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق