اخر الاخبار

تيك توك تجرب ميزة السلسلة لزيادة التفاعل والوقت الذي يقضيه المستخدمون على المنصة

 

تيك توك تجرب ميزة السلسلة لزيادة التفاعل والوقت الذي يقضيه المستخدمون على المنصة


تيك توك تخوض التحدي في جذب انتباه المستخدمين وجعلهم يقضون وقتًا أطول على المنصة ويزيدون من تفاعلهم. ولهذا الغرض، تجري تيك توك تجربة جديدة باسم "السلسلة"، المستوحاة من وظيفة مشابهة تُستخدم على سناب شات.


أعلنت تيك توك أنها تقوم حاليًا بتجربة الميزة لدى مجموعة محدودة من المستخدمين في أسواق محددة. تعتمد فكرة السلسلة على بساطتها، حيث يتعين عليك إرسال رسالة مباشرة لشخص ما لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام متتالية.


بمجرد انتهائك من ذلك، ستحصل على شارة خاصة بالسلسلة وعدد الأيام التي قضيتها فيها. وقد لاحظ العديد من المستخدمين في الآونة الأخيرة عن وجود ميزة السلسلة على تيك توك من خلال مشاركاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.


تستمر السلسلة حتى يتوقف أي شخص عن إرسال رسائل في فترة تزيد عن 24 ساعة من وقت إرسال آخر رسالة. وعندما تكون السلسلة على وشك الانتهاء، ستتلقى إشعارات من تيك توك لتذكيرك بالاستمرار فيها.


وفي حال كنت ترغب في إلغاء تلك الإشعارات، يمكنك ذلك عن طريق الإعدادات، حيث ستجد خيارًا لتعطيل إشعارات السلسلة داخل التطبيق.


تعتبر ميزة السلسلة رمزًا تاريخيًا يُعبّر عن العلاقة بين أصدقاء سناب شات، حيث تبين مدى قربك من شخص ما وتردد تفاعلك معه. تُحاكي تيك توك هذه الشعور القوي عبر تقديمها لنفس الوظيفة.


قدمت سناب شات في العام الماضي ميزة مدفوعة تُمكِّن المستخدمين من وقف السلسلة مؤقتًا، بالإضافة إلى خاصية استعادتها. وما زال من غير واضح ما إذا كانت السلسلة على تيك توك ستحقق زيادة في التفاعل. كما لا يُعرف بعد نوع المكافآت أو الفوائد التي قد يحصل عليها المستخدمون من خلال استخدام السلسلة داخل التطبيق.


يحتفظ بعض مستخدمي سناب شات بسلاسل طويلة تمتد لست سنوات، ويضطرون لزيارة التطبيق يوميًا للحفاظ على استمراريتها، حيث أن تفشل في ذلك تعني عواقب اجتماعية.


في نظر البعض، عدم الالتزام بالسلسلة يُعتبر جريمة كبيرة، وقد يثير السلسلة المكسورة خيبة الآمال وتفرق الصداقات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق