اخر الاخبار

يمكن أن تؤدي ترقية نظام ChromeOS إلى الحصول على صوت فائق الجودة مع Galaxy Buds

 

يمكن أن تؤدي ترقية نظام ChromeOS إلى الحصول على صوت فائق الجودة مع Galaxy Buds


في خطوة لجعل ChromeOS منافسًا أقوى لنظامي macOS و Windows، ستقوم جوجل بإصدار تحديث كبير للوظائف الأساسية للنظام قد يؤدي إلى تحسين كبير في جودة الصوت اللاسلكي على أجهزة Chromebook. بعبارات بسيطة (لمستخدمي سامسونج، على سبيل المثال)، هذا يعني أنه عندما تقوم بتوصيل سماعات Galaxy Buds بجهاز Galaxy Chromebook في المستقبل، ستكون جودة الصوت أفضل.


من المتوقع أن تدمج جوجل عدة مكونات من تقنية أندرويد داخل ChromeOS. هذا يشمل استخدام نسخة أندرويد من نواة لينكس والأطر البرمجية المختلفة. نواة لينكس هي الجزء الأساسي من نظام التشغيل الذي يدير كل شيء في الحاسوب.


من خلال استخدام نسخة أندرويد، يمكن لجوجل إضافة ميزات متقدمة بسرعة إلى ChromeOS وجعله يعمل بشكل أفضل مع أجهزة أندرويد مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية. هذا سيجعل أجهزة Chromebook أكثر توافقًا مع الإكسسوارات مثل سماعات الأذن اللاسلكية.


أول هذه التغييرات متاح بالفعل مع إصدار ChromeOS رقم 122. هذا الإصدار يستخدم الآن نظام بلوتوث أندرويد المعروف باسم Fluoride بدلاً من نظام بلوتوث لينكس التقليدي، BlueZ. تم اختبار هذا التحويل منذ عام 2021 ويوفر خيارات صوت لاسلكي عالي الجودة مثل AAC وaptX وaptX HD وLDAC. هذه هي أنواع من ترميزات الصوت، وهي طرق لضغط وفك ضغط البيانات الصوتية الرقمية لضمان جودة الصوت الجيدة.


يدعم النظام الجديد أيضًا بلوتوث LE Audio، الذي يوفر جودة صوت وموثوقية أفضل من ترميز SBC الافتراضي الحالي. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد ChromeOS من إقران أسرع بالأجهزة، واتصال بلوتوث أقوى، وعملية محسنة لاختبار هذه الاتصالات.


تُنسب هذه المعلومات إلى الخبير في أندرويد ميشال رحمان الذي شارك المعلومات في منشور على X.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق