اخر الاخبار

فولكس فاجن وريفيان توقعان شراكة قيمتها 5 مليارات دولار لتطوير السيارات الكهربائية

 

فولكس فاجن وريفيان توقعان شراكة قيمتها 5 مليارات دولار لتطوير السيارات الكهربائية


أعلنت شركتا فولكس فاجن وريفيان عن شراكة جديدة تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار، حيث تستثمر فولكس فاجن مليار دولار في ريفيان للحصول على إمكانية الوصول إلى برامج السيارات الكهربائية الأمريكية ومنصتها. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل ريفيان على 4 مليارات دولار إضافية بمرور الوقت، مما يؤدي إلى إجمالي استثمار يبلغ 5 مليارات دولار.


تهدف الشراكة إلى تطوير مركبات جديدة عبر المشروع المشترك، ومن المقرر أن تطرح هذه المركبات في النصف الثاني من العقد. سيساعد هذا الاستثمار ريفيان على طرح الجيل التالي من سيارتها الكهربائية R2 في السوق بدءًا من عام 2026. من المتوقع أن تكون R2 أقل تكلفة من المركبات الكهربائية الفاخرة الحالية R1T و R1S.


تجلب الشراكة معمارية ريفيان المتطورة، التي تعتمد على وحدات تحكم كهربائية أقل من المعتاد، إلى سوق واسعة. كما أنها تسمح لجميع العلامات التجارية لفولكس فاجن بالاستفادة من هذه الشراكة، بما في ذلك شركة السيارات الكهربائية الناشئة Scout Motors، التي تخطط لإطلاق تشكيلة جديدة من الشاحنات الكهربائية في الولايات المتحدة.


على الرغم من أن ريفيان تكافح خلال فترة تراجع طلب السيارات الكهربائية، إلا أن مبيعاتها ترتفع، ولكن خسائرها تتزايد أيضًا. تمتلك الشركة 8 مليارات دولار من النقد، ولكنها تعترف بأن التخفيضات قد تكون ضرورية إذا أرادت تحقيق الاستقرار.


في الوقت نفسه، تواجه فولكس فاجن تحديات في تطوير سياراتها الكهربائية، حيث تحقق نماذجها الكهربائية مبيعات جيدة، ولكن حصتها في السوق في أمريكا الشمالية تتقلص، وتعاني من أخطاء في برامجها وشكاوى من العملاء.


لا تعد فولكس فاجن أول شركة تصنيع سيارات قديمة تتعاون مع ريفيان، حيث كانت تخطط للمشاركة في تطوير سيارة دفع رباعي كهربائية مع فورد، ولكن تم إلغاء الخطط بسبب جائحة فيروس كورونا. كما استثمرت فورد 500 مليون دولار في ريفيان، بالإضافة إلى 700 مليون دولار من أمازون.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق