اخر الاخبار

فولكس فاجن تدمج ChatGPT في سياراتها الكهربائية لتحسين تجربة القيادة بالذكاء الاصطناعي

 

فولكس فاجن تدمج ChatGPT في سياراتها الكهربائية لتحسين تجربة القيادة بالذكاء الاصطناعي


أعلنت شركة فولكس فاجن عن تكامل تقنية ChatGPT المتطورة في نظام المعلومات والترفيه الخاص بسياراتها الكهربائية الحديثة، بما في ذلك طرازات جولف وتيغوان وباسات الجديدة. تم دمج هذا الذكاء الاصطناعي في الواجهة الخلفية للمساعد الصوتي IDA، مما يسمح للسائقين بالتفاعل بشكل طبيعي مع النظام وتحويل سياراتهم إلى أجهزة ذكية توفر معلومات وتسهيلات متنوعة.


وعدت الشركة بتوفير سهولة الوصول إلى معلومات متنوعة، مثل المعلومات السياحية والرياضية، بالإضافة إلى المساعدة في حل المسائل الرياضية المعقدة، دون الحاجة إلى تحريك الانتباه عن الطريق. كما أعلن كاي جرونيتز، عضو مجلس إدارة الشركة لشؤون التطوير، عن تفاني الشركة في جعل التكنولوجيا المتقدمة في متناول جمهور واسع.


تعمل فولكس فاجن على تمكين السائقين من الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التي كانت تقتصر سابقًا على عشاق التكنولوجيا. يوفر المساعد الصوتي IDA الآن إمكانية التحكم في أنظمة المعلومات والترفيه والملاحة والمناخ، ويمكن للسائقين طرح أسئلة معقدة والتفاعل مع المحادثات بفضل قوة المعرفة ومعالجة اللغة في ChatGPT.


لا يحتاج مستخدمو Connect أو Connect Plus إلى إجراءات إضافية للاستفادة من هذه الخدمة، حيث يكفي الضغط على زر Hello IDA أو عجلة القيادة لتنشيط المساعد. كما تضمن الشركة خصوصية البيانات من خلال إخفاء هوية الاستعلامات وحذفها فورًا، مما يحافظ على سرية المستخدم ويمنع الوصول إلى بيانات السيارة الحساسة.


يدعم النظام حاليًا خمس لغات، وتم تحقيق هذه الإمكانية المتعددة اللغات من خلال الشراكة مع Cerence، وهي شركة تعمل في مجال توفير حلول الذكاء الاصطناعي للسيارات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق