اخر الاخبار

"إكس" تُخفي "الإعجابات" عن الجميع: نهاية أزمة "الإعجابات" المحرجة

 

"إكس" تُخفي "الإعجابات" عن الجميع: نهاية أزمة "الإعجابات" المحرجة


بعدما كشفت منصة "إكس" (المعروفة سابقًا باسم تويتر) عن "إعجابات" مستخدميها للعامة، واجه العديد من السياسيين والشخصيات العامة أزمات بسبب "إعجاباتهم" بمنشورات غير لائقة أو مثيرة للجدل. الآن، تُعلن المنصة عن جعل "الإعجابات" خاصة بشكل أساسي، وهذا تغيير مهم، وفقًا لرئيس الشركة إيلون ماسك، لأن الناس يمكنهم "الإعجاب بالمنشورات دون التعرض للهجوم بسبب ذلك".


في البداية، أطلقت المنصة ميزة إخفاء علامة التبويب "الإعجابات" كميزة حصريّة لمشتركي "إكس بريميوم" في العام الماضي، وقالت "إكس" عند إطلاقها للميزة الجديدة: "احتفظ بإعجاباتك الحريفة سرية".


أعلن حساب "إكس" للهندسة في تغريدة جديدة أنّ المنصة ستجعل "الإعجابات" خاصة للجميع هذا الأسبوع. لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من رؤية من أعجب بمنشور شخص آخر، مما يعني أنّ "الإعجابات" على المنصة لن تُؤدي بعد الآن إلى أزمات علاقات عامة للشخصيات العامة الذين يُعجبون بالمنشورات الجنسية أو الكارهة أو غير المقبولة بشكل عام. ومع ذلك، لا يزال بإمكانهم رؤية من أعجب بمنشوراتهم، بالإضافة إلى عدد "الإعجابات" والمعايير الأخرى لمنشوراتهم الخاصة.


يتيح ذلك للمستخدمين قياس شعبية المحتوى الخاص بهم مع الحفاظ على خصوصية الإعجابات الفردية. ستتم إزالة علامة التبويب 'الإعجابات' في الملفات الشخصية للمستخدمين، مما يزيد من التأكيد على التحول بعيدًا عن أعداد الإعجابات العامة كمقياس للتحقق الاجتماعي.


يُنهي هذا التغيير أحد الأسباب للحصول على اشتراك "بريميوم". شهدت عائدات الشركة من الإعلانات انخفاضًا حادًا في العام الماضي، وأطلقت الشركة طبقتين جديدتين لخدمة الاشتراك للمساعدة في حل بعض مشاكلها المالية. تُكلف طبقة "بريميوم+" المستخدمين 16 دولارًا شهريًا وتُزيل الإعلانات من خطوطهم الزمنية، بينما تُكلف الطبقة الأرخص المستخدمين 3 دولارات شهريًا ولا تأتي مع علامة التميز الزرقاء للموقع.


يتماشى التغيير إلى الإعجابات الخاصة مع الجهود الأوسع التي تبذلها X لإعطاء الأولوية لخصوصية المستخدم وإنشاء بيئة أكثر أمانًا وشمولاً عبر الإنترنت. من خلال إزالة الضغط للتوافق مع الرأي العام والانخراط في الإعجاب الأدائي، تأمل X في تعزيز المزيد من التفاعلات الحقيقية وتشجيع المستخدمين على التعبير عن أنفسهم بحرية.

 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق