اخر الاخبار

تغيير سياسة يوتيوب: قيود وحظر جديد لمقاطع الفيديو المتعلقة بالأسلحة

 

تغيير سياسة يوتيوب: قيود وحظر جديد لمقاطع الفيديو المتعلقة بالأسلحة


يوتيوب، المنصة الرائدة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، قد فرضت تغييرًا هامًا في سياساتها المتعلقة بالأسلحة. هذا التغيير يهدف إلى تقييد بعض المحتوى المتعلق بالأسلحة حسب العمر، وحظر بعض المقاطع تمامًا.


بموجب السياسة الجديدة، يتم منع الفيديوهات التي تحتوي على أسلحة نارية محلية الصنع وأسلحة نارية آلية من العرض على المشاهدين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. وبصرف النظر عن العمر، فإن الفيديوهات التعليمية المتعلقة بإزالة أجهزة السلامة تُحظَر تمامًا.


من المقرر أن تبدأ السياسة الجديدة في العمل في 18 يونيو. وأوضحت يوتيوب ذلك في بيانها الذي صدر عبر صفحتها الرسمية لسياسة الأسلحة النارية. وأشارت إلى أن المحتوى الذي يظهر كيفية إزالة أجهزة السلامة والاستخدام العملي للأسلحة المحلية الصنع والأسلحة النارية آلية وبعض ملحقات الأسلحة النارية سيكون مقيدًا حسب الفئة العمرية.


صرح خافيير هيرنانديز، المتحدث باسم يوتيوب، قائلاً: "تُعَدُّ هذه التحديثات لسياسة الأسلحة النارية جزءًا من جهودنا المستمرة للحفاظ على سياساتنا ومواكبة المحتوى الحالي على المنصة." وأضاف أنه "في السنوات الأخيرة، أصبحت تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد متاحة بسهولة، ولذلك نحن نعمل على تشديد الضوابط المفروضة على المحتوى المتعلق بالأسلحة المحلية الصنع"، مبرزًا أنهم يراجعون دليلهم الداخلي ويستشيرون خبراء خارجيين للتحقق من سياساتهم.


يوتيوب أكدت أن هذا الحظر يتعلق بالاستخدام الفعلي للأسلحة النارية ولا يشمل ألعاب الفيديو أو مقاطع الأفلام أو أي محتوى فني آخر. كما يُمكن للمنصة إضافة استثناءات للمحتوى الذي يخدم المصلحة العامة، مثل مشاهد الجيش أو الشرطة أو الأخبار أو مقاطع الفيديو التي تصور حالات الحرب.


يأتي هذا التغيير بعد عام من الضغوط التي واجهتها يوتيوب من مشروع الشفافية التقنية TTP. طالب TTP يوتيوب بتوصية محتوى متعلق بالأسلحة للعديد من حسابات الأطفال التي أنشأتها المنظمة كي تتعرف على سهولة توجيه خوارزميات المنصة المستخدمين القاصرين نحو مقاطع الفيديو العنيفة والتي تتعلق بالأسلحة النارية.


وفي ذلك الوقت، أكدت TTP أن بعض مقاطع الفيديو تضمنت مشاهد لحوادث إطلاق النار في المدارس وغيرها من حوادث إطلاق النار الجماعية، وكذلك عروض توضيحية للأضرار التي يمكن أن تلحقها الأسلحة بالجسم البشري، بالإضافة إلى إرشادات حول تحويل المسدسات إلى أسلحة آلية بالكامل.


على إثر ذلك، تظهر التغييرات في سياسة الأسلحة بـيوتيوب كخطوة هامة للمنصة في مراقبة ومنع الوصول إلى محتوى عنيف وخطير بشكل غير مناسب للجمهور الشاب.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق