اخر الاخبار

يوتيوب يستعير ميزة من تويتر ويطلق ملاحظات مجتمعية

 

يوتيوب يستعير ميزة من تويتر ويطلق ملاحظات مجتمعية


تستعير يوتيوب فكرة من X (تويتر) وتضيف ميزة الملاحظات المجتمعية قبل انتخابات الولايات المتحدة لعام 2024. ترغب الشركة في أن تضيف التعليقات القصيرة التي ينشئها المشاهدون سياقًا ذي صلة بالفيديوهات، مثل الإشارة إلى المعلومات المضللة أو اللقطات القديمة التي تُمرر على أنها جديدة.


ستبدأ الملاحظات في الظهور كبداية كبرنامج تجريبي لعدد محدود من المساهمين المؤهلين، الذين سيتلقون دعوة عبر البريد الإلكتروني أو من خلال استوديو المنشئين. يجب أن يكون للمشاركين المدعوين حساب نشط على يوتيوب ويكون في وضع جيد.


خلال المرحلة التجريبية، سيقوم "مقيمون من طرف ثالث" بتقييم مدى فائدة الملاحظات للمساعدة في تدريب النظام. تقول يوتيوب إنها ترغب في إطلاق الملاحظات تدريجياً لاختبار الميزة وتحسينها قبل جعلها متاحة على نطاق أوسع. لا داعي للنظر أبعد من تعليقات الفيديوهات السامة على يوتيوب لمعرفة لماذا هذا ضروري.


بمجرد معايرة الميزة وجعلها متاحة على نطاق واسع، ستظهر الملاحظات تحت الفيديوهات "إذا تم العثور عليها مفيدة بشكل عام." سيُطلب من المشاهدين تقييم الملاحظات على أنها "مفيدة"، "مفيدة إلى حد ما" أو "غير مفيدة" - وإخبارهم بالسبب (على سبيل المثال، إذا كانت تستند إلى مصادر جيدة أو مكتوبة بوضوح).


ستحدد تقييمات الملاحظات بواسطة خوارزمية تعتمد على الربط بين المجموعات المتنوعة. على سبيل المثال، إذا اتفق الأشخاص الذين لديهم تاريخ من التقييمات المختلفة على فائدة ملاحظة معينة، فإن تلك الملاحظة ستكون أكثر احتمالاً للظهور. يبدو أن النظام قد يُساء استخدامه، خاصةً بالنظر إلى عدد القبائل عبر الإنترنت اليوم التي تتشارك في الاعتقاد الثابت في نفس المعلومات المضللة التي تم دحضها. لكن مهلاً، سنحتفظ بالحكم حتى نراها قيد التنفيذ.


الميزة مشابهة جدًا لميزة تم طرحها في البداية تحت إدارة جاك دورسي لتويتر وتم توسيعها عالميًا بعد أن اشترى إيلون ماسك الشركة في عام 2022. في ذلك الوقت، وصف ماسك الميزة بأنها "تغيير جذري لتحسين الدقة على تويتر." X، كما يُعرف اليوم، ليس معروفًا بالدقة، لكن يبدو أن يوتيوب رأت شيئًا يستحق النسخ في سياق الجمهور.


أما بالنسبة لموعد رؤية الملاحظات المجتمعية، تقول يوتيوب إن البرنامج التجريبي سيُطلق على الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة أولاً. تتوقع الشركة وقوع أخطاء خلال هذه المرحلة التجريبية أثناء تعديل خوارزمياتها. يمكن للجميع في الولايات المتحدة توقع ظهور الملاحظات "في الأسابيع والأشهر القادمة."


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق