اخر الاخبار

تتجه يوتيوب إلى دمج الإعلانات مباشرة ضمن مقاطع الفيديو

 

تتجه يوتيوب إلى دمج الإعلانات مباشرة ضمن مقاطع الفيديو


في إطار سعي يوتيوب لتعزيز إيراداتها من الإعلانات، تتجه المنصة إلى تبني استراتيجية جديدة تتمثل في إدماج الإعلانات مباشرة ضمن مقاطع الفيديو، وذلك بهدف الحد من فاعلية أدوات حجب الإعلانات. وكانت يوتيوب قد تلقت شكاوى من المستخدمين حول صعوبة مشاهدة مقاطع الفيديو عند تفعيل أدوات حجب الإعلانات، مما دفع الشركة إلى البحث عن حل يضمن تحقيق التوازن بين تجربة المستخدم وتحقيق الدخل.


وتشير التقارير إلى أن يوتيوب بدأت بالفعل في تطبيق هذه الاستراتيجية، حيث أعلنت إضافة SponsorBlock، التي تسمح للمستخدمين بتخطي المقاطع المموّلة داخل مقاطع الفيديو، أن يوتيوب قد بدأت في إدماج الإعلانات في المحتوى المنشور على المنصة. ويعد هذا التغيير تحولاً كبيراً في طريقة عرض الإعلانات، حيث كانت سابقاً عبارة عن كيانات منفصلة تظهر في أوقات محددة خلال مقاطع الفيديو.


ويشكل هذا النهج الجديد تحدياً كبيراً لأدوات حجب الإعلانات، حيث يجعل من الصعب منع ظهور الإعلانات. وتشعر إضافة SponsorBlock بالقلق من أن هذا الإدماج، الذي يتم عبر خوادم يوتيوب، يمكن أن يؤثر سلباً على وظائفها بتغيير كافة الطوابع الزمنية لتشمل مدة الإعلانات.


وقد واجه المستخدمون في الشهر الماضي مشكلات في تخطي مقاطع الفيديو تلقائياً إلى نهايتها أو عرضها دون صوت عند استخدام أدوات حجب الإعلانات. وتعد هذه الإجراءات جزءاً من استراتيجية يوتيوب الواسعة لمكافحة أدوات حجب الإعلانات على مستوى العالم، حيث تؤكد الشركة أن استخدامها ينتهك شروط خدمة واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها، ويؤثر سلباً على قدرة صناع المحتوى على تحقيق الدخل من أعمالهم.


وحذرت يوتيوب المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حجب الإعلانات من احتمال مواجهتهم لمشكلات في التخزين المؤقت أو رسائل خطأ عند مشاهدة المحتوى على المنصة. وبدلاً من ذلك، تشجع يوتيوب المستخدمين الراغبين في تجربة خالية من الإعلانات على الاشتراك في خدمة "يوتيوب بريميوم"، والتي تقدم مزايا مثل التشغيل في الخلفية والمشاهدة دون اتصال، بالإضافة إلى عرض المحتوى دون إعلانات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق