اخر الاخبار

يختبر يوتيوب ميزات جديدة لمساعدتك في العثور على المحتوى ومشاهدته والتفاعل معه

 

يختبر يوتيوب ميزات جديدة لمساعدتك في العثور على المحتوى ومشاهدته والتفاعل معه


تواصل يوتيوب، خدمة مشاركة الفيديوهات الشهيرة المملوكة لشركة جوجل، اختبار مزايا جديدة ومبتكرة لتحسين تجربة المستخدمين. ومن بين هذه المزايا، بدأت المنصة باختبار ملخصات الذكاء الاصطناعي عبر Shorts، والآن تعمل على تطوير مزايا إضافية في مرحلة التطوير.


تختبر يوتيوب حاليًا ملخصات الدردشة المباشرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعد المستخدمين على متابعة المحادثات والتعمق فيها بسرعة أثناء البث المباشر. وتعمل هذه الميزة على تحليل الدردشة المباشرة وتقديم ملخص للمحادثة الجارية، مما يسهل على المستخدمين فهم السياق والمشاركة في الدردشة. وتقتصر هذه التجربة حاليًا على مجموعة صغيرة من المشاهدين الذين ينضمون إلى مجموعات البث المباشر المؤهلة باللغة الإنجليزية.


كما تختبر يوتيوب إمكانية استخدام Google Lens للبحث عبر يوتيوب. ويمكن للمستخدمين الذين يشاركون في التجربة النقر على زر Google Lens في شريط البحث والبحث باستخدام الكاميرا للحصول على محتوى يوتيوب ذي الصلة. ويمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على تفاصيل إضافية بخصوص العناصر المرئية من خلال النقر على "البحث في جوجل".


وتجرب يوتيوب أيضًا رموز الاستجابة السريعة QR للقنوات، والتي توفر طريقة ملائمة لتبادل القنوات دون الحاجة إلى استخدام روابط طويلة. ويمكن للمشاهدين اكتشاف رموز الاستجابة السريعة QR الخاصة بمنشئي المحتوى وتبادلها بسهولة من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث في صفحة قناة منشئ المحتوى واختيار "تبادل" ثم اختيار خيار رمز الاستجابة السريعة. ويمكن مسح رموز الاستجابة السريعة QR عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال.


وتعمل يوتيوب على تجربة التأثيرات التي ينشئها المستخدمون في فيديوهات Shorts. ويمكن لمنشئي المحتوى الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هذه الميزة تخصيص فيديوهات Shorts وتحسينها وإنشاء تأثيراتهم وتبادلها مباشرةً عبر YouTube Shorts.


وتختبر يوتيوب هذه المزايا من خلال تجارب مزايا يوتيوب، والتي تتيح لمجموعات محددة من المستخدمين الفرصة لتجربتها قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع. ويسمح هذا النهج للمنصة بقياس إمكانات المزايا الجديدة دون المخاطرة بالتأثير السلبي في قاعدة مستخدميها الواسعة، مما يرفع مستوى تجربة يوتيوب بشكل عام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق