اخر الاخبار

يسمح iOS 18 لتطبيقات الطرف الثالث بتقديم تسجيل فيديو مكاني على iPhone 15 Pro

 

يسمح iOS 18 لتطبيقات الطرف الثالث بتقديم تسجيل فيديو مكاني على iPhone 15 Pro


نماذج iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max التي تعمل بنظام iOS 17.2 أو أحدث قادرة على تسجيل الفيديو المكاني بعمق ثلاثي الأبعاد لعرضه على سماعة رأس Vision Pro من آبل. بينما كان تسجيل الفيديو المكاني مقصورًا حتى الآن على تطبيق الكاميرا المدمج في آبل، يمكن لتطبيقات الكاميرا من جهات خارجية في App Store أن تقدم هذه الوظيفة بدءًا من iOS 18.


في جلسة برمجة WWDC 2024 الأسبوع الماضي، كشفت آبل أنها أصدرت واجهة برمجة تطبيقات (API) تسمح للمطورين بتقديم تسجيل الفيديو المكاني في أي تطبيق. وقالت آبل إن هذه الواجهة البرمجية مدمجة في أطر عمل الكاميرا الحالية، مما يسهل تنفيذها.


عندما يكون iPhone 15 Pro في وضع أفقي، فإن كاميراته الرئيسية والواسعة للغاية تُستخدم معًا لتسجيل الفيديو المكاني. بالإضافة إلى نماذج iPhone 16 Pro، من المرجح أن يتم توسيع تسجيل الفيديو المكاني ليشمل iPhone 16 العادي وiPhone 16 Plus، حيث يُقال إن الكاميرات الخلفية لهذه الأجهزة ستكون مُحاذاة رأسياً.


ستحتاج إلى Vision Pro لرؤية العمق المضاف في مقاطع الفيديو المكانية، لأنها تظهر بتنسيق 2D عادي عند تشغيلها على iPhone.


نظام iOS 18 حالياً في مرحلة تجريبية، ومن المتوقع إطلاقه في سبتمبر.


إذا كنت ترغب في اقتناء هاتف iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max، يمكنك زيارة متجر أمازون والحصول عليه بسعر رائع.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق