اخر الاخبار

يضيف macOS Sequoia دعم iCloud لأجهزة macOS 15 الافتراضية

 

يضيف macOS Sequoia دعم iCloud لأجهزة macOS 15 الافتراضية


تُقدّم شركة آبل تحسينًا ملحوظًا على إطار عمل الافتراض (virtualization framework) في نظام التشغيل macOS Sequoia، وذلك من خلال السماح لمستخدمي أجهزة Mac بتسجيل الدخول إلى iCloud ضمن الآلات الافتراضية (VMs) على نظام التشغيل macOS.


في السابق، لم يكن بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول إلى iCloud على الآلات الافتراضية، مما حد من فائدة إطار العمل بالنسبة للمطورين الذين يحتاجون إلى اختبار ميزات iCloud، وكذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى مزامنة تطبيقاتهم مع iCloud.


وفقًا لما اكتشف موقع ArsTechnica، فإن نظام التشغيل macOS Sequoia يزيل هذا الحاجز، بشرط أن يكون كل من نظام التشغيل الأساسي ونظام التشغيل للآلة الافتراضية من إصدار macOS 15 أو أحدث.


ستتوفر هذه الميزة على أجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Apple silicon، ولكن هناك بعض القيود. لن يتمكن المطورون الذين يهدفون إلى تشغيل إصدارات macOS قديمة إلى جانب macOS 15 في آلة افتراضية، أو أولئك الذين يرقون إصدارات الآلات الافتراضية من إصدارات macOS الأقدم، من تسجيل الدخول إلى iCloud على الآلة الافتراضية.


فقط الآلات الافتراضية الجديدة تمامًا التي تم إنشاؤها من صورة تثبيت macOS 15 (ملف .ipsw) يمكنها الاستفادة من iCloud والخدمات المرتبطة بحساب Apple (المعرف سابقًا باسم معرف Apple ID).


يوضح شرح وثائق إطار عمل الافتراض من Apple:


"عند إنشاء آلة افتراضية في macOS 15 من صورة برمجية macOS 15 ... يقوم إطار عمل الافتراض بتكوين هوية للآلة الافتراضية مشتقة من معلومات الأمان الموجودة في Secure Enclave للجهاز الأساسي. ومثلما تمتلك الأجهزة الفردية المادية هويات مميزة بناءً على Secure Enclave الخاصة بها، فإن هذه الهوية مميزة عن الآلات الافتراضية الأخرى."


وتقول شركة آبل إنه إذا قام شخص ما بنقل آلة افتراضية إلى جهاز Mac مضيف مختلف وأعاد تشغيلها، فإن إطار عمل الافتراض يقوم تلقائيًا بإنشاء هوية جديدة للآلة الافتراضية باستخدام المعلومات من Secure Enclave لجهاز Mac المضيف الجديد. يتطلب تغيير الهوية هذا من الشخص الذي يستخدم الآلة الافتراضية إعادة المصادقة للسماح لـ iCloud باستئناف مزامنة البيانات إلى الآلة الافتراضية.


تقدم كل من Parallels و VMware برامج الافتراض، كما قامت شركة Broadcom مؤخرًا بإتاحة برنامج VMware Fusion مجانًا للاستخدام الشخصي. يُعد نظام التشغيل macOS Sequoia حاليًا في مرحلة تجربة المطورين، ومن المقرر إطلاق نسخة تجريبية عامة في شهر يوليو، يليه إصدار عام في الخريف.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق