اخر الاخبار

تحالف جديد يضم عمالقة التكنولوجيا لتعزيز أمن الذكاء الاصطناعي

 

تحالف جديد يضم عمالقة التكنولوجيا لتعزيز أمن الذكاء الاصطناعي


تعاونت بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم لتأسيس تحالف جديد يعمل على تعزيز أمن الذكاء الاصطناعي. وفقًا لتقرير نُشر أمس، يضم هذا التحالف الذي أطلق عليه اسم "كوساي" (CoSAI) عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون، وإنتل، وأوبن إيه آي، وجوجل، نفيديا، ومايكروسوفت.


يهدف التحالف إلى معالجة جميع المخاوف المتعلقة بالمشهد المجزأ للذكاء الاصطناعي. سيتم تحقيق ذلك من خلال توفير منهجيات مفتوحة المصدر وأدوات وأطر عمل أخرى للمستخدمين.


في حين لم يتضح بعد مدى تأثير هذا التحالف على عالم الذكاء الاصطناعي، إلا أن المشكلات المتعلقة بانتشار البيانات السرية والتمييز الآلي تبدو على رأس قائمة المخاوف. لطالما كانت هذه المجالات وغيرها التي تتعلق بخصوصية المستخدمين وسلامتهم موضع شك منذ البداية عند إطلاق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


ومن بين الشركات الأخرى التي ستنضم قريبًا إلى التحالف سيسكو وأنثروبيك وباي بال وإي بي إم. ستصبح هذه الشركات جزءًا لا يتجزأ من منظمة "أواسيس" (OASIS)، وهي مؤسسة غير ربحية تعنى بتسويق عملية إنشاء المعايير المفتوحة.


يُقال إن كوساي سيبدأ العمل على ثلاثة أهداف رئيسية في البداية. ستشمل هذه الأهداف تحديد أفضل الممارسات المتعلقة بأمن الذكاء الاصطناعي، وحل التحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وإنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي الصحيحة أيضًا.


أصدر نائب رئيس قسم الأمن في جوجل بيانًا جديدًا حول هذا الموضوع، حيث تحدث عن كيفية استخدامهم للذكاء الاصطناعي لفترة طويلة وبالتالي يرون الإمكانات الهائلة التي يجب أن تتوفر للمدافعين ولكن يبدو أنها تقلل أيضًا من فرص الخصوم.


سيساعد كوساي الشركات من جميع الأحجام على دمج الذكاء الاصطناعي بأمان ومسؤولية للاستفادة من فوائد هائلة عند تخفيف المهام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق