اخر الاخبار

أسوس تضيف دعمًا لميزة إضاءة ويندوز الديناميكية

 

أسوس تضيف دعمًا لميزة إضاءة ويندوز الديناميكية


تقدم شركة أسوس، أحد أبرز مصنعي اللوحات الأم، تحديثاً لنظام التشغيل الأساسي (BIOS) للوحاتها الأم المتوافقة مع معالجات AMD و Intel، والذي يتم حالياً في مرحلة الاختبار البيتا. يهدف هذا التحديث إلى تسهيل عملية تخصيص إضاءة RGB داخل حالات الكمبيوتر، من خلال تفعيل ميزة "Dynamic Lighting" التابعة لشركة مايكروسوفت في نظام التشغيل Windows 11.


اكتشف توم وارن، المحرر الرئيسي في موقع The Verge، وجود هذه الميزة أثناء اختباره لأحدث إصدار من BIOS البيتا للوحات الأم Asus Z970. وجد وارن أن هذه اللوحات الأم تدعم الآن ميزة Dynamic Lighting في Windows 11، وذلك من خلال خيار جديد في واجهة المستخدم الرسومية لنظام UEFI BIOS الخاص باللوحة الأم، والذي يتيح للمستخدم تفعيل أو تعطيل هذه الميزة.



أسوس تضيف دعمًا لميزة إضاءة ويندوز الديناميكية

أسوس تضيف دعمًا لميزة إضاءة ويندوز الديناميكية




تهدف ميزة Dynamic Lighting من مايكروسوفت إلى توحيد وتبسيط التحكم في أجهزة الإضاءة المختلفة، بما في ذلك تلك الموجودة على اللوحات الأم وداخل حالات الكمبيوتر وفي مروحات المعالج وحالات الكمبيوتر. يتيح ذلك للمستخدمين التحكم في إضاءة الأجهزة مباشرة من نظام التشغيل Windows، دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.


بالإضافة إلى ذلك، يتيح تنفيذ هذه الميزة مزامنة الإضاءة بين الأجهزة التي تحمل علامات تجارية مختلفة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ضبط سطوع أو تغيير لون إضاءة RGB للوحة الأم Asus ومروحات حالة الكمبيوتر التي تحمل علامة تجارية أخرى في نفس الوقت، باستخدام تحكم واحد فقط.


وفقًا لمايكروسوفت، قامت العديد من الشركات الرائدة بالانضمام إلى مبادرة Dynamic Lighting، بما في ذلك Acer، ومنتجات HP's Omen و Victus و HyperX، و Logitech، و Razer، و SteelSeries، و Twinkly. تشمل الأجهزة المتوافقة مع هذه الميزة حالات الكمبيوتر واللوحات الأم، بالإضافة إلى لوحات المفاتيح والفأرات وأجهزة التحكم في الألعاب، وغيرها.


تلقى منشور وارن على منصة X ردود فعل مختلطة. بينما أشاد بعض المعلقين بهذا التطور، وصفه البعض بأنه "على الأقل"، إلا أن البعض الآخر لم يكن معجبًا بالفكرة. يقترح البعض أن أجمل الكمبيوترات قد تفتقر إلى أي إضاءة RGB على الإطلاق، بينما يرى آخرون أن أسوس يجب أن تدعم معيار OpenRGB المفتوح المصدر بدلاً من ذلك.


ويشير وارن أيضًا إلى أن أحدث تحديثات BIOS تتضمن إصلاح ميكروكود جديد لمعالجات إنتل 13th و 14th Gen. يفرض هذا الميكروكود إعدادات الطاقة والجهد الافتراضية لشركة إنتل، والتي من شأنها مساعدة في معالجة المشاكل الناجمة عن عدم الاستقرار في تلك المعالجات تحت أحمال عالية. وقد أكدت إنتل أن هذا الإصلاح ليس سبب الانهيارات، ولكنه يعتبر عامل مساهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق