اخر الاخبار

أدوبي تعلن مزايا ذكاء اصطناعي جديدة في Illustrator و Photoshop

 

أدوبي تعلن مزايا ذكاء اصطناعي جديدة في Illustrator و Photoshop


تقدم شركة أدوبي بعض الأدوات والميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي التصنيعي إلى برنامجي التصميم Illustrator و Photoshop بهدف تسريع سير العمل الإبداعي. تأتي أهم التحديثات إلى برنامج Illustrator بفضل نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Firefly Vector 2 من أدوبي، والذي يتوفر في الإصدار التجريبي العام بدءًا من اليوم.


يعمل نموذج Firefly Vector 2 على تشغيل ميزات جديدة في Illustrator مثل "ملء الشكل التوليدي" (Generative Shape Fill)، والذي يسمح للمستخدمين بإضافة أشكال متجهة مفصلة إلى الأشكال من خلال أوامر نصية وصفية. كما يحسن النموذج المحدث ميزة "تحويل النص إلى نمط" التجريبية (Text to Pattern beta)، والتي يمكن استخدامها لإنشاء أنماط متجهة قابلة للتطوير ومخصصة لأشياء مثل خلفيات الشاشة ؛ و "مرجع النمط" (Style Reference) الذي يولد مخرجات تعكس أنماطًا موجودة.


بصرف النظر عن الذكاء الاصطناعي التصنيعي، يقدم تحديث Illustrator هذا أيضًا أداة "البعد" (Dimension) التي تضيف تلقائيًا معلومات عن الحجم للمشاريع، وميزة "النموذج الأولي" (Mockup) لعرض معاينة لمظهر التصميمات على منتجات ثلاثية الأبعاد، و "إعادة الكتابة" (Retype) لتحويل النص الثابت في الصور إلى شيء يمكن تحريره. يمكنك قراءة المزيد عن تحديثات Illustrator هذه بالتفصيل على مدونة أدوبي.


يحصل Photoshop أيضًا على بعض الميزات الجديدة. أصبحت ميزة "إنشاء صورة" (Generate Image) التي تعمل بنموذج Firefly Image 3 الأحدث من أدوبي متاحة الآن بشكل عام في تطبيقي سطح المكتب والويب لـ Photoshop، ويمكن لميزة "تحسين التفاصيل" (Enhance Detail) لـ "الملء التوليدي" (Generative Fill) الآن توفير "حدة وتفاصيل أكبر" عند تطبيقها على الصور الكبيرة. كما تتوفر أداة "فرشاة التحديد" (Selection Brush) بشكل عام أيضًا، والتي تسمح للمستخدمين بتحديد وفصل كائنات معينة بسهولة أكبر عن اللوحة القماشية عن طريق الطلاء عليها.


هذه هي أحدث سلسلة من عمليات طرح الذكاء الاصطناعي التصنيعي لشركة أدوبي منذ أن قدمت الشركة أول نموذج Firefly العام الماضي. وبينما أصرت الشركة على أن نماذج Firefly الخاصة بها مدربة أخلاقياً على محتوى مرخص من منصة الأسهم الخاصة بالشركة، فإن رد الفعل العنيف على تحديث سياسة حديث دفعها إلى توضيح أن مشاريع العملاء لن تُستخدم كمواد تدريب للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، خضعت الشركة للتدقيق من قبل بعض المحترفين المبدعين الذين يعتقدون أن ميزات الذكاء الاصطناعي التصنيعي التي تعمل على أتمتة أعمال التصميم ستقلل من فرص العمل للبشر.


وقالت ديبا سوبرامانيام، نائب رئيس التسويق المنتج في أدوبي سحابة الإبداعية، لـ The Verge: "هدفنا هو تمكين جميع المحترفين المبدعين من تحقيق رؤاهم الإبداعية". "نعتقد أن كل تحول تقني كبير يوفر فرصًا لتقديم منتجات وابتكارات جديدة لعملائنا، ونحن نركز على تسخير قوة الذكاء الاصطناعي التصنيعي لتعزيز الإبداع والتعبير البشري ، وليس استبداله."


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق