اخر الاخبار

آبل تنهي انقطاع خدمة iCloud Private Relay بعد عدة أيام من التعطل

 

آبل تنهي انقطاع خدمة iCloud Private Relay بعد عدة أيام من التعطل


شهدت خدمات آبل انقطاعًا مؤقتًا أثر على تجربة ملايين المستخدمين حول العالم. فبعد عدة أيام من التعطل، أعلنت الشركة العملاقة عن نجاحها في حل مشكلة انقطاع خدمة الخصوصية iCloud Private Relay، مما سمح للمستخدمين باستعادة الوصول الكامل إلى ميزات الخصوصية المتقدمة التي توفرها هذه الخدمة.


بدأ انقطاع خدمة iCloud Private Relay مؤخرًا في الساعة 2:34 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الخميس واستمر حتى الساعة 10:59 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم السبت. تسببت المشكلة في تعطيل تصفح الويب لبعض المستخدمين لأكثر من 48 ساعة، وهو فترة طويلة بشكل غير معتاد لانقطاع خدمة آبل. أكدت آبل المشكلة من خلال صفحة حالة النظام الخاصة بها، حيث أشارت إلى أن الخدمة قد تكون بطيئة أو غير متاحة.


خدمة iCloud Private Relay هي ميزة متاحة لاشتراكات iCloud+، مصممة لتعزيز الخصوصية من خلال تشفير بيانات التصفح وتوجيهها عبر خادمين اتصال منفصلين. يتم تشغيل أحد هذين الخوادم من قبل آبل، بينما يدير الآخر طرف ثالث. يضمن هذا الإعداد عدم قدرة آبل أو مزودي خدمات الإنترنت أو المواقع التي تمت زيارتها على الوصول إلى معلومات التصفح الحقيقية للمستخدمين. تساعد آلية التتابع المزدوج للخدمة في الحفاظ على مستوى عالٍ من الخصوصية عن طريق فصل عنوان IP للمستخدم عن استفسارات DNS الخاصة به، مما يزيد من إخفاء نشاط المستخدم عبر الإنترنت.


يمكن للمستخدمين الذين قاموا بتعطيل iCloud Private Relay للتخفيف من مشاكل التصفح متابعة إعادة تمكين الميزة للاستمرار في الاستفادة من مزايا الخصوصية الخاصة بها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق