اخر الاخبار

آبل توسع خدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية إلى اليابان

 

آبل توسع خدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية إلى اليابان


أعلنت شركة آبل عن توسيع خدمة "طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية" إلى اليابان مع تحديث iOS 17.6 الذي صدر أمس. يمكن للمستخدمين اليابانيين لأجهزة آيفون 14 وآيفون 15 استخدام خدمة طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية للتواصل مع خدمات الطوارئ حتى في حالة عدم توفر اتصال واي فاي أو شبكة خلوية.


أطلقت آبل خدمة طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية لأول مرة عام 2022 مع إطلاق هواتف آيفون 14، ولكنها كانت محدودة بالولايات المتحدة وكندا في البداية. ومنذ ذلك الحين، تعمل آبل على توسيع نطاق الخدمة لدول أخرى.


تحتوي اليابان على عدة أرقام طوارئ مختلفة، وكلها تعمل مع خدمة طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية، بما في ذلك 119 للاتصال بخدمات الإطفاء والإسعاف، و110 للاتصال بالشرطة، و118 للاتصال بخفر السواحل. كما يمكن استخدام الاتصال عبر القمر الصناعي لتحديث موقعك على تطبيق "البحث عن" عندما تكون خارج نطاق تغطية شبكة الهاتف المحمول أو الواي فاي. تعمل هذه الميزة للأشخاص المقيمين في اليابان وكذلك الزوار.


تعتمد خدمة طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية على شراكة مع شركة غلوبال ستار، حيث يمكن لهواتف آيفون 14 وآيفون 15 الاتصال بأقمار صناعية تابعة لـ غلوبال ستار في الدول التي تم إطلاق الخدمة فيها. الخدمة مجانية لمدة عامين بعد تفعيل هاتف آيفون 14 أو آيفون 15. لم تعلن آبل عن سعر الخدمة بعد انتهاء فترة العامين المجانية.


تتوفر خدمة طلب المساعدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة، كندا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، المملكة المتحدة، أستراليا، النمسا، بلجيكا، إيطاليا، لوكسمبورغ، نيوزيلندا، البرتغال، سويسرا، إسبانيا، وهولندا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق