اخر الاخبار

آبل تضيف ألبومًا جديدًا لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة

 

آبل تضيف ألبومًا جديدًا لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة


في إصدارات iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia، تم تضمين ميزة جديدة في تطبيق الصور تهدف إلى مساعدة المستخدمين على استرداد الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة، مما يوفر وسيلة لاستعادة المحتوى المفقود.


يوجد ألبوم "المستردة" في قسم الأدوات بتطبيق الصور، ويظهر إذا كانت هناك صور أو مقاطع فيديو على جهاز المستخدم لا تنتمي إلى مكتبة الصور. إذا رأيت ألبوم المستردة في تطبيق الصور، فإن النقر فوقه سيوفر خيارًا لحذف بشكل دائم أو استعادة أي صور أو فيديو مخزن في الألبوم.


يمكن فقدان الصور ومقاطع الفيديو بسبب مشاكل فساد قاعدة البيانات، أو صور تم التقاطها باستخدام تطبيق كاميرا لم يتم حفظها بشكل صحيح في مكتبة الصور، أو تطبيقات خارجية يتم منحها إمكانية الوصول لإدارة مكتبة الصور. إليك كيفية استرداد صورة أو فيديو مفقود:


١- افتح تطبيق الصور وانقر فوق ألبومات.

٢- قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الأدوات، واختر ألبوم المستردة.

٣- انقر على صورة أو فيديو في الألبوم، أو استخدم التحديد لتحديد عدة عناصر.

٤- انقر على حذف بشكل دائم أو استعادة إلى المكتبة.


عند الترقية إلى iOS 18، iPadOS 18، أو macOS Sequoia، سيقوم جهاز iPhone أو iPad أو Mac تلقائيًا بفحص الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن استردادها، مما يوفر وصولًا فوريًا إلى أي محتوى مفقود.


لاحظ أن ألبوم المستردة يظهر فقط في قسم الأدوات بتطبيق الصور إذا تم العثور على صور أو مقاطع فيديو مفقودة على الجهاز. إذا لم يكن هناك أي منها، فلن ترى الألبوم.


مع iOS 17.5.1 وiPadOS 17.5.1، تم إصلاح خلل غير عادي متعلق بمشكلة فساد قاعدة البيانات. بعد تثبيت iOS 17.5 وiPadOS 17.5، رأى بعض المستخدمين صورًا تم حذفها منذ زمن طويل يعود ظهورها في مكتبة الصور. قالت أبل لاحقًا إن ذلك كان بسبب مشكلة فساد قاعدة البيانات قد أدت إلى ظهور الصور مجددًا حتى بعد حذفها.


ميزة ألبوم المستردة في آخر تحديثات البرامج يجب أن تمنع حدوث شيء من هذا القبيل مرة أخرى، فضلاً عن منح المستخدمين وصولًا إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تواجه صعوبات.


الإصدارات التجريبية لـ iOS 18، iPadOS 18، وmacOS Sequoia متاحة للمطورين والمستخدمين التجريبيين العامين في الوقت الحالي. ستشهد تحديثات البرامج إطلاقًا عامًا هذا الخريف.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق