اخر الاخبار

آبل تتيح الوصول إلى خرائطها عبر متصفحات الويب

 

آبل تتيح الوصول إلى خرائطها عبر متصفحات الويب


كان تطبيق خرائط آبل البديل لخرائط جوجل متاحًا فقط على أجهزة الشركة حتى الآن. على الرغم من أن الإصدار الجديد للويب لا يمتلك نفس عدد الميزات مثل منافسه الشهير، إلا أن العملاق من كوبرتينو وعد بترقيات في وقت لاحق من هذا العام.


أصبح إصدار بيتا من خرائط آبل متاحًا الآن لمتصفحات الويب، مما يفتح البديل لخرائط جوجل على المنصات غير التابعة لآبل. يفتقر المعاينة إلى بعض ميزات التطبيق الأصلي، ولكن هناك خطط للتحديثات في الأشهر المقبلة.


يمكن لمستخدمي ويندوز الوصول إلى خرائط آبل من خلال كروم وإيدج، بينما يدعمها سفاري وكروم على ماك. تطبيق الويب حاليًا قابل للاستخدام باللغة الإنجليزية فقط، لكن آبل ستضيف في النهاية المزيد من اللغات والمتصفحات والمنصات.


تتضمن مجموعة الميزات الأولية البحث، ومعلومات الموقع، واتجاهات القيادة، واتجاهات المشي، والتاريخ، والأدلة. كما هو الحال مع التطبيق، يحتوي قسم الأدلة على مقالات حول مجموعة مختارة من الأماكن المثيرة للاهتمام من جميع أنحاء العالم. يمكن عرض الخرائط باستخدام تراكبات قياسية وصور الأقمار الصناعية والهجين.


مقارنة بالتطبيقات المحمولة وماك، تفتقد إلى تكامل حساب آبل، والعرض ثلاثي الأبعاد، ومعلومات الطقس، ووضع التنقل بالسيارة، ووضع النقل العام. أكدت آبل أن المزيد من الوظائف قادمة، بما في ذلك "نظرة حولك"، وهي نسخة الشركة من "جوجل ستريت فيو".


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين الآن إنشاء روابط ويب لخرائط آبل لتوفير الاتجاهات ومعلومات أخرى حول مختلف الشركات. تدعم الوظيفة أيضًا MapKit JS، والذي يسمح للمطورين بإضافة خرائط تفاعلية إلى مواقع الويب باستخدام خرائط آبل.


لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت تحديثات خرائط آبل المخطط لها لنظام iOS 18 ستكون متاحة على المتصفحات. عندما يتم إطلاق تحديثات نظام التشغيل الرئيسية لأجهزة آبل في وقت لاحق من هذا العام، سيحصل تطبيق التنقل على دعم للمسارات المخصصة للمشي لمسافات طويلة والمشي. سيتمكن المستخدمون من تصفح وحفظ وإنشاء ومشاركة المسارات عبر المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة.


ستقدم التحديثات أيضًا العديد من الميزات الأخرى، وأبرزها "ذكاء آبل" - وهو إجابة الشركة على اتجاه الذكاء الاصطناعي التوليدي المتنامي. سيمكن الميزات مثل إنشاء الصور التلقائي، ومراجعه النص، والتخطيط عبر تطبيقات متعددة، ولكن فقط على أحدث هواتف آيفون أو أجهزة آيباد مع معالجات M-series.


من المتوقع أن تطلق كوبرتينو هاتف iPhone 16 إلى جانب iOS 18. تشمل المنتجات الصلبة القادمة التي يُشاع إطلاقها لعامي 2025 و 2026 جهاز iPad Mini جديد، وiPad Pro يقدم معالج M5 غير المعلن عنه، وiPhone SE 4، والهاتف القابل للطي الأول من آبل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق