اخر الاخبار

آبل توافق على أول محاكي حاسوب لهواتف آيفون

 

آبل توافق على أول محاكي حاسوب لهواتف آيفون


في عطلة نهاية الأسبوع، وافقت شركة آبل على تطبيق محاكاة الكمبيوتر المجاني "UTM SE" لمتجر التطبيقات على أجهزة آيفون وآيباد وفيجن برو. يتيح التطبيق للمستخدمين محاكاة إصدارات قديمة من نظام تشغيل ويندوز وماك ولينكس وغيرها، لتشغيل برامج وألعاب كلاسيكية على أجهزة آبل.


كأول تطبيق من نوعه يُسمح به في متجر التطبيقات، يقدم UTM SE ميزات فريدة مثل دعم وضع VGA للرسومات ووضع الطرفية لأنظمة التشغيل النصية فقط، ومحاكاة البنى التحتية للأجهزة مثل x86 وPPC وRISC-V، ودعم لآلات مُعدة مسبقًا، والقدرة على إنشاء آلات قابلة للتمهيد مخصصة.


رفضت آبل التطبيق في شهر يونيو، على الرغم من تغيير سياستها العالمية لمتجر التطبيقات في أبريل بشأن محاكيات الألعاب القديمة. ووفقًا للمطورين، أشارت آبل إلى أن التطبيق ينتهك قاعدة 4.7 من إرشادات مراجعة التطبيقات لأن "الكمبيوتر ليس جهاز لعبة"، بغض النظر عن حقيقة أن هناك ألعاب ويندوز/دوس قديمة للكمبيوتر يمكن أن يكون UTM SE مفيدًا في تشغيلها.


كما أعتبرت آبل أن UTM SE غير مناسب للأسواق الثالثة في الاتحاد الأوروبي، لأنه ينتهك قاعدة 2.5.2 من إرشادات مراجعة التصديق. تنص تلك القاعدة على أن التطبيقات يجب أن تكون مُضمنة ولا يمكنها تنفيذ رمز "يضيف أو يغير ميزات أو وظائف التطبيق، بما في ذلك تطبيقات أخرى".


بعد رفض آبل، قال مطور UTM إنهم لن يستمروا في العودة والإياب لأن التطبيق سيصبح "تجربة أقل جودة". ومع ذلك، بعد مساعدة فريق AltStore ومطور آخر لإجراء بعض التغييرات، تم الموافقة على UTM SE بالنهاية بواسطة آبل يوم السبت.


كما هو الحال مع المحاكيات الأخرى، يتطلب UTM SE من المستخدمين توفير أنظمة التشغيل التي يريدون محاكاتها، ولكن موقع UTM يتضمن دليلًا لمحاكاة ويندوز XP حتى ويندوز 11، بالإضافة إلى تنزيلات لآلات لينكس افتراضية مُعدة مسبقًا. يمكن تنزيل UTM SE من متجر التطبيقات [رابط مباشر].


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق