اخر الاخبار

آبل تخفض أسعار آيفون في الهند لأول مرة

 

آبل تخفض أسعار آيفون في الهند لأول مرة


خفضت شركة آبل لأول مرة أسعار هواتف آيفون الحالية في الهند، ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين وقبل الولايات المتحدة. لكن الأمر استغرق تخفيض الرسوم الجمركية على الهواتف الذكية المستوردة إلى البلاد من 20% إلى 15% لتحقيق تخفيضات في الأسعار تتراوح من 3% إلى 4%.


دخل التغيير في ميزانية الهند حيز التنفيذ في 23 يوليو الماضي، مما أدى إلى خفض أسعار آيفون بدءًا من خفض 300 روبية (3.60 دولار) على طرازات مثل آيفون 13 وآيفون 14 وآيفون 15 المصنعة في الهند. نظرًا لأن هذه الوحدات تم تصنيعها في الهند، فإنها لم تتأثر بخفض الرسوم الجمركية على الواردات. كما تم خفض سعر آيفون SE 3 بمقدار 2300 روبية (27.50 دولارًا).


حصلت طرازات آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الحالية على تخفيض سعر أكثر سخاءً يصل إلى 6000 روبية (71.70 دولارًا). وعلى الرغم من أن الهند هي بالفعل ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، إلا أنها أيضًا دولة نامية. وفقًا لـ Glassdoor، يتراوح متوسط ​​الراتب الشهري في البلاد من 8000 روبية (95.55 دولارًا) إلى 143000 روبية (1708.02 دولارًا)، وهذا ما يفسر سبب مبيعات شركة شاومي ذات القيمة مقابل المال بشكل جيد جدًا في الهند. كما يفسر أيضًا سبب امتلاك أندرويد لحصة هائلة تبلغ 95.03٪ من مبيعات الهواتف الذكية في البلاد.


حتى بعد خفض السعر، لا تزال طرازات آيفون باهظة الثمن جدًا في الهند. على سبيل المثال، يبلغ سعر آيفون 15 برو، وهو أرخص طراز آيفون سيحصل على ذكاء آبل في وقت لاحق من هذا العام، 990 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة. وفي الهند، سيكلف نفس الهاتف 1550 دولارًا أو أكثر بنسبة 55%.


يبدو أن آبل قلقة بشأن اتجاه مبيعات آيفون في آسيا في ضوء البيانات الأخيرة التي تظهر أن آبل خرجت من قائمة أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية التي تم شحنها في الصين خلال الربع الثاني. قد تأمل الشركة العملاقة في التكنولوجيا أن يساعد خفض أسعار آيفون في الهند في توليد المزيد من المبيعات في القارة.


على الرغم من أن آبل تقوم ببناء هواتف آيفون في الهند منذ سنوات، إلا أن الخطة الأصلية كانت تجاوز الضريبة الاستيرادية للهواتف الذكية المستوردة إلى البلاد. في الأصل، كانت لدى آبل طرزًا قديمة تصنع في البلاد، ولكن العام الماضي تم بناء بعض وحدات iPhone 15 و iPhone 15 Plus في الهند. والآن تدرس الشركة تجميع أجهزة iPad في الهند في منشأة فوكسكون في تاميل نادو. وقد أجرت فوكسكون بالفعل مناقشات مع الحكومة الهندية حول بناء الأجهزة اللوحية في البلاد.


على الرغم من أننا لم نسمع الكثير مؤخرًا عن خطة آبل لتنويع الإنتاج خارج الصين، فإن نقل بعض إنتاج أجهزة iPad إلى الهند يعني أن آبل تشعر بثقة أكبر في سلسلة التوريد التي بنتها في المنطقة، وأن الخروج من الصين لا يزال هدفًا طويل الأمد محتملًا لشركة آبل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق