اخر الاخبار

آبل تؤخر إطلاق "ذكاء آبل" إلى iOS 18.1 في أكتوبر لضمان جودة أعلى

 

آبل تؤخر إطلاق "ذكاء آبل" إلى iOS 18.1 في أكتوبر لضمان جودة أعلى


في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، أعلنت عملاق التكنولوجيا آبل عن تأجيل إطلاق ميزتها المرتقبة بشدة "ذكاء آبل". هذا القرار الذي أعلنه المحلل التكنولوجي الشهير مارك غورمان من بلومبيرغ، يعني أن عشاق منتجات آبل سيتعين عليهم الانتظار لفترة أطول للاستمتاع بجميع الميزات الجديدة التي وعدت بها الشركة. ويرجع سبب هذا التأجيل، وفقًا لمصادر مطلعة، إلى الرغبة في ضمان أعلى مستويات الجودة والاستقرار لهذه الميزة الثورية.


وفقًا لأشخاص مطلعين على خطط آبل، تخطط الشركة الآن لإطلاق "ذكاء آبل" بشكل تدريجي عبر تحديثات برمجية تبدأ من أكتوبر المقبل، أي بعد عدة أسابيع من إطلاق أنظمة التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia. هذا يعني أن "ذكاء آبل" لن يكون متاحًا عند إطلاق هذه الأنظمة الجديدة في البداية. ويعود سبب التأجيل إلى مخاوف بشأن استقرار ميزات "ذكاء آبل" والحاجة إلى منح المطورين وقتًا كافيًا للاختبار.


مع ذلك، سيتاح "ذكاء آبل" للمطورين للمرة الأولى الأسبوع المقبل من خلال الإصدارات التجريبية الأولى لأنظمة iOS 18.1 وiPadOS 18.1، وهو أمر غير معتاد للغاية حيث لا تقوم الشركة عادةً بإصدار معاينات لتحديثات البرامج اللاحقة حتى يتم إصدار الإصدار الأول.


يُشير غورمان إلى أن استراتيجية الإطلاق الجديدة لـ "ذكاء آبل" تعني أن هواتف آيفون 16 القادمة لن تدعم هذه الميزة عند الإطلاق، وستحتاج إلى تحديث برمجي للحصول عليها لاحقًا. وتستهدف الشركة الآن إكمال تطوير نظام iOS 18 بحلول نهاية يوليو.


حتى عند إطلاق "ذكاء آبل" مع أنظمة iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1، ستفتقر إلى بعض الجوانب مثل الإصدار المُحسَّن من مساعد سيري الذي يستخدم البيانات المحلية للإجابة على الأسئلة وفهم ما هو موجود على شاشة المستخدم. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزات في النصف الأول من عام 2025.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق