اخر الاخبار

أبل تعتزم إطلاق الجيل العاشر من ساعتها الذكية بشاشة أكبر ومعالج جديد

 

أبل تعتزم إطلاق الجيل العاشر من ساعتها الذكية بشاشة أكبر ومعالج جديد


تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل العاشر من ساعتها الذكية، Apple Watch Series 10، والتي ستتميز بشاشة أكبر ومعالج جديد، ولكن تبدو ميزات الرصد الصحي الجديدة للجهاز قد تتأجل بسبب عقبات تطويرية، وفقًا لما ذكره مارك جورمان في تقريره الأخير لبلومبرغ.


في أحدث إصدار من نشرته الإخبارية "باور أون"، أشار جورمان إلى أن تصميم ساعة Apple Watch Series 10 لن يختلف كثيرًا عن سابقتها التاسعة، لكنه سيكون أرق. وفي الوقت نفسه، لن تحصل ساعة Apple Watch Ultra على تصميم جديد هذا العام.


ستظل الطرازات الجديدة من ساعة أبل ووتش "سيريز" متاحة بحجمين للغلاف، يُطلق عليهما اسم "N217" و"N218"، وستتميز بشاشات أكبر. سيكون لأحد النماذج شاشة تقريبًا بنفس حجم شاشة ساعة أبل ووتش أولترا.


يبدو أن كل من ساعة أبل ووتش الجيل العاشر وساعة أبل ووتش أولترا 3 ستتميز بمعالج جديد يتبع معالج S9 الموجود في العام الماضي. وعلى الرغم من أن هذا المعالج قد يؤسس الأساس لبعض تحسينات الذكاء الاصطناعي في المستقبل، إلا أنه لن يعمل بـ "أبل إنتليجنس" ولا يوجد حاليًا خطط لجلب "المبادرة الكاملة" إلى ساعة أبل ووتش.


كانت أبل تطور ميزات الكشف عن ارتفاع ضغط الدم والتوقف الانسدادي للأنفاس أثناء النوم لساعة أبل ووتش والتي كانت مخططة لإصدارها في عام 2024، لكن جورمان الآن يقول إن "الجهود لم تسير بسلاسة" و"واجهت أبل بعض العقبات الجادة". كانت ميزة الكشف عن ارتفاع ضغط الدم غير موثوقة بما فيه الكفاية أثناء الاختبارات وهناك مخاوف بشأن دمجها في التصميم المحدث، مما قد يجبر أبل على تأجيل هذه الميزة حتى العام القادم.


وبالمثل، أصبحت ميزة الكشف عن التوقف الانسدادي للأنفاس أثناء النوم في مشكلة لأنها تعتمد على تشبع الدم بالأكسجين، والذي لا يمكن لساعات أبل ووتش في الولايات المتحدة قياسه حاليًا بسبب نزاع قانوني مستمر مع ماسيمو. يفترض جورمان أن النزاع مع ماسيمو قد يتم حله بحلول سبتمبر، أو أن أبل قد تجد طريقة حوله من خلال القول بأن مستشعر الأكسجين في الدم يمكن استخدامه لأغراض لا تتعلق مباشرة بمستويات الأكسجين في الدم. يمكن للشركة أيضًا أن تعلن عن ميزة الكشف عن التوقف الانسدادي للأنفاس وتأجيل إصدارها حتى تاريخ لاحق.


كما يُفترض أن أبل تواصل الاختبار ومناقشة استخدام الغلافات المطبوعة ثلاثية الأبعاد لبعض طرازات ساعة أبل ووتش، مما قد يسرع الإنتاج ويستخدم مواد أقل.


يقول جورمان إنه لا يزال غير واضح ما إذا كانت أبل ستعلن عن الساعات الجديدة كنماذج ذات أهمية ذكرى خاصة أم ستنتظر حتى العام القادم، بالنظر إلى أن ساعة أبل ووتش تم الإعلان عنها في عام 2014 وأصدرت في عام 2015.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق