اخر الاخبار

آبل تعمل على تطوير أنظمة التشغيل القادمة لعام 2025

 

آبل تعمل على تطوير أنظمة التشغيل القادمة لعام 2025


بدأت شركة آبل العمل بكل جدية وتفانٍ على تطوير أنظمة التشغيل المتطورة التي تخطط لإطلاقها في عام 2025، وفقًا لتقرير حديث نشرته وكالة بلومبرغ الأمريكية. تهدف هذه الأنظمة الجديدة إلى تحديث تجربة المستخدم وتقديم خيارات مبتكرة ومتقدمة، مما يؤكد على التزام آبل بالبقاء في طليعة الابتكار في عالم تكنولوجيا المعلومات.


وقد كشف التقرير أن آبل قد منحت الأسماء الرمزية لهذه الأنظمة؛ حيث تحمل النسخة التالية من نظام iOS وعددها 19 اسم "Luck"، بينما حصل نظام macOS 16 على اسم "Cheer"، وأُطلق على نظام watchOS 12 اسم "Nepali". تلجأ آبل إلى هذه الأسماء الرمزية للإشارة إلى المنتجات والبرمجيات الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها بعد داخليًا.


تذكرنا هذه الطريقة بما كانت تفعله جوجل سابقًا، حيث كانت تستخدم أسماء حلويات معروفة لتسمية تحديثات نظام التشغيل الخاص بها كل عام، قبل أن تتوقف عن هذه الممارسة في عام 2019 من أجل السعي نحو المزيد من الشمولية والعالمية في التسمية.


تلتزم آبل بنظام تسمية يعتمد على الأرقام لأنظمة التشغيل الخاصة بها والتي تُعرف للجمهور، بينما كانت تستخدم أسماء القطط الكبيرة بالنسبة لأنظمة التشغيل macOS قبل أن تتحول إلى استخدام أسماء المعالم الجغرافية. ولعام 2023، منحت آبل نظام macOS 15 اسم "Sequoia"، نسبة إلى الحديقة الوطنية الشهيرة في كاليفورنيا.


ما زالت تفاصيل الميزات التي ستُدرج ضمن تحديثات آبل في المستقبل غير معلومة، غير أنه من المتوقع أن تستمر الشركة في توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي ضمن أنظمتها.


يُذكر أن آبل قدمت مؤخرًا الإعلان عن الإصدارات الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، والتي تضمنت iOS 19 وmacOS Sequoia 15 وwatchOS 11 وvisionOS 2، والتي لا تزال حاليًا في مراحلها التجريبية، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها رسميًا في خريف هذا العام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق