اخر الاخبار

تطلق آبل النسخة التجريبية الرابعة من iOS 18 وiPadOS 18 للمطورين

 

تطلق آبل النسخة التجريبية الرابعة من iOS 18 وiPadOS 18 للمطورين


أصدرت آبل الإصدارات التجريبية الرابعة لأنظمة التشغيل iOS 18 و iPadOS 18 للمطورين، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من إصدار الإصدارات التجريبية الثالثة. لتثبيتها، والتي تتم من خلال إعدادات النظام، ستحتاج إلى حساب آبل مرتبط بحساب مطور.


أهم ابتكار في iOS 18 هو "ذكاء آبل" (Apple Intelligence)، وهي مجموعة من وظائف الذكاء الاصطناعي مدمجة بعمق في نظام التشغيل، ولكنها ستظهر في مراحل لاحقة من الاختبار التجريبي. ستشمل الحزمة وظائف لمعالجة وتحرير النص، وإنشاء الصور والرموز التعبيرية، بالإضافة إلى تحسينات جذرية في عمل سيري والبحث. سيتعلم سيري فهم اللغة الطبيعية بشكل أفضل، وسيتم تحسين جودة الوعي السياقي، وسيتم ربط ChatGPT للإجابة على أسئلة أكثر تعقيدًا.


يقتصر ذكاء آبل على هواتف iPhone 15 Pro وأجهزة iPad المزودة بمعالجات من سلسلة M، ولكن نظام التشغيل الجديد يحتوي على بعض الميزات الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك إعادة ترتيب التطبيقات على الشاشة الرئيسية لإنشاء مساحة خالية؛ هناك وضع مظلم لأيقونات التطبيقات وخيارات التلوين. أصبح مركز التحكم قابلاً للتخصيص، ويمكن للمطورين الآن إضافة عناصر إليه لتطبيقاتهم، ويمكن إزالة أو استبدال أيقونات الفلاش والكاميرا على شاشة القفل. هناك دعم لبروتوكول الرسائل خدمات الاتصالات الغنية (RCS)، مما سيجعل التواصل مع مالكي أجهزة أندرويد أسهل؛ من الممكن جدولة رسالة نصية، وهناك تأثيرات نصية جديدة وإمكانية استخدام أي رمز تعبيري لاستجابات Tapback.


تم إضافة تطبيق كلمات السر لحفظ بيانات تسجيل الدخول وكلمات مرور Wi-Fi وأكواد التحقق؛ يمكنك أيضًا قفل وإخفاء التطبيقات، مما يتطلب مصادقة إضافية باستخدام Face ID أو Touch ID لتشغيلها، حتى عندما يكون الهاتف مفتوحًا. أصبح لدى متصفح سفاري الآن ميزة "المُلخصات" لإنشاء ملخصات للمقالات وعرض المعلومات الرئيسية من المواقع الإلكترونية؛ تم إعادة تصميم واجهة تطبيق الصور. في الملاحظات، يمكنك حل المعادلات ونسخ الملاحظات الصوتية؛ تمت إضافة وضع الألعاب لتحسين الأداء في الألعاب؛ ويمكن الرد على سيري في AirPods.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق