اخر الاخبار

آبل تزيل تطبيقات VPN بناءً على طلب السلطات الروسية

 

آبل تزيل تطبيقات VPN بناءً على طلب السلطات الروسية


تخلت شركة أبل عن موقفها واستجابت لضغوط السلطات الروسية بإزالة عدد من أفضل تطبيقات الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) من متجر تطبيقاتها في روسيا. قام فريق متجر تطبيقات أبل بإبلاغ مطوري تطبيقات VPN بأن تطبيقاتهم ستتم إزالتها بناءً على طلب من Roskomnadzor، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن مراقبة وسائل الإعلام في البلاد، والتي كانت قد فرضت حظرًا سابقًا على تطبيق سياسي يدعمه زعيم المعارضة الروسية.


وفقًا لتقرير نشرته صحيفة موسكو تايمز، فإن Roskomnadzor استندت في طلبها لإزالة هذه التطبيقات إلى تضمينها لمحتوى غير قانوني بموجب القوانين الروسية. كما أشار التقرير إلى أن هذا الطلب يأتي في إطار الحظر المتزايد الذي تفرضه الجهة التنظيمية على خدمات VPN.


تفاصيل إشعارات متجر تطبيقات أبل جاءت من رسائل بريد إلكتروني أرسلت إلى مطورين من تطبيقات VPN، وفقًا لرويترز، تمت إزالة تطبيقات ما يصل إلى 25 شركة من هذه الشركات من متجر التطبيقات في روسيا.


لقد شهد استخدام تطبيقات VPN زيادة كبيرة في روسيا بعد بدء النزاع مع أوكرانيا، حيث منعت السلطات الروسية الوصول إلى عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الغربية. تهدف تطبيقات VPN إلى تشفير بيانات المستخدمين لأغراض أمنية، وتوفر ميزة إضافية تتمثل في إخفاء موقع المستخدم، مما يجعل من الصعب على الحكومة تتبع الموقع الفعلي للمستخدم. بمجرد إعداد تطبيق VPN على جهاز iPhone، يمكن للمستخدم تجاوز القيود المحلية، وفي هذه الحالة، القيود على مستوى الدولة، على المواقع المحظورة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق