اخر الاخبار

آبل تستهدف مبيعات قياسية لهواتف آيفون 16 في 2024

 

آبل تستهدف مبيعات قياسية لهواتف آيفون 16 في 2024


تخطط شركة آبل، الرائدة في مجال التكنولوجيا، لشحن ما لا يقل عن 90 مليون وحدة من هاتفها الجديد آيفون 16 في النصف الأخير من عام 2024، وذلك بعد عام 2023 الذي شهد العديد من التحديات التي أثرت على مبيعاتها. تعتمد الشركة على خدمات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الطلب على هذا الجيل الجديد من الهواتف.


وفقًا لمصادر مطلعة، أبلحت شركة آبل مورديها وشركائها بأنها تهدف إلى زيادة شحنات آيفون الجديدة بنسبة 10% تقريبًا، مقارنة بالعام السابق عندما تم شحن حوالي 81 مليون هاتف من طراز آيفون 15 في النصف الثاني من عام 2023.


تأمل آبل في أن يساعد دمج ميزات الذكاء الاصطناعي التي تحمل اسم Apple Intelligence في تحفيز الطلب على آيفون 16 عندما يتم إطلاقه لاحقًا في العام الجاري. يشير هذا التفاؤل إلى توقعات الشركة بأن عام 2024 سيكون أقوى، على الرغم من المنافسة الشديدة من قبل الهواتف الذكية الأخرى المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي من الشركات المنافسة مثل سامسونج وشاومي.


لكن، عام 2023 كان صعبًا بشكل خاص بالنسبة لآبل، وخاصة في الصين، حيث حظي هاتف Mate 60 Pro من شركة هواوي، الذي يأتي بمعالج متطور بسعة 7 نانومتر ويتم تصنيعه محليًا، بشعبية كبيرة بين المستهلكين. كما توقع محللون من وول ستريت انخفاضًا في إيرادات آيفون في النصف الأخير من عام 2023.


في الوقت نفسه، شهدت أسهم آبل ارتفاعًا بنسبة 1.8% لتصل إلى 232.74 دولارًا، وذلك بعد تقرير من بلومبرغ عن توقعات آيفون. وقد ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 19% هذا العام حتى إغلاق يوم الثلاثاء.


في الصين، تواجه آبل تحديات إضافية، حيث أن ChatGPT من OpenAI غير متوفر في البلاد، مما يجبر الشركة على البحث عن شريك محلي. بالإضافة إلى ذلك، تواجه الشركة تحديات أوسع في أكبر سوق لها خارج الولايات المتحدة، حيث أصدرت العديد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الحكومة تعليمات للموظفين بالامتناع عن استخدام أجهزة آيفون والأجهزة الأجنبية الأخرى في العمل.


تمتد التحديات التي تواجهها آبل في الصين إلى ما هو أبعد من الطلب المتباين، حيث قدمت الشركة مؤخرًا طلبًا إلى محكمة الشعب العليا لإزالة الإشارات إلى "موقعها المهيمن" من قرار محكمة أدنى درجة، مما يؤكد على الموقف غير المستقر الذي تواجهه الشركة في البلاد.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق