اخر الاخبار

شركة Arm تكشف عن تقنيات الرقائق الجديدة لألعاب الفيديو على الهواتف الذكية

 

شركة Arm تكشف عن تقنيات الرقائق الجديدة لألعاب الفيديو على الهواتف الذكية


كشفت شركة Arm، الشركة البريطانية المتخصصة في تكنولوجيا الرقائق والتي تمتلكها مجموعة SoftBank، يوم الثلاثاء عن مجموعة من التقنيات الجديدة للرقائق، والتي تهدف إلى تحسين جودة ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية مع الحفاظ على عمر البطارية.


تتضمن أحدث المنتجات من Arm تصميمات لوحدات معالجة الرسومات (GPUs)، والتي تستخدم بشكل شائع لمعالجة الفيديو في الألعاب. تكسب Arm الأموال من خلال ترخيص مخططاتها لشركات تصنيع الشرائح مثل MediaTek، التي تستخدم هذه المخططات لتصميم شرائح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.


في الوقت نفسه، قامت Arm بتحديث خطط وحدات المعالجة المركزية (CPUs)، وهي العناصر الرئيسية المسؤولة عن المعالجة الحسابية في الكمبيوتر. في كلتا الحالتين، تسعى Arm إلى تحسين أداء الرقائق مع استخدام كميات أقل من الطاقة.


هذه التحديثات تأتي في وقت يقلل فيه عملاء Arm، مثل آبل وكوالكوم، من اعتمادهم على تصميمات Arm. على الرغم من أن آبل وكوالكوم لا تزالان تدفعان رسوم ترخيص لشركة Arm لضمان عمل رقائقهما مع البرامج المكتوبة للرقائق المستندة إلى Arm، إلا أنهما بدأتا بتصميم العديد من الأجزاء الأساسية من رقائقهما بأنفسهما بدلاً من الاعتماد على تصميمات Arm.


وقال بول ويليامسون، الرئيس التنفيذي لشركة Arm، في منشور على مدونة الشركة عند الإعلان عن المنتجات الجديدة: "ستستمر مجموعتنا الأحدث من الحلول الحاسوبية للأجهزة الاستهلاكية في رفع العتبة لما هو ممكن في سوق الهاتف المحمول".


وأضاف: "بالنسبة للمطورين، فإن جعل هذه التجارب ثلاثية الأبعاد المثيرة في الوقت الفعلي أكثر إقناعًا وجاذبية يتطلب المزيد من الأداء".


كما أشار تقرير حديث إلى انخفاض حاد في أسعار وحدات معالجة الرسومات، مما قد يشير إلى نهاية سريعة لأزمة الرقائق العالمية التي أثرت على العديد من الصناعات، بدءًا من الهواتف الذكية وحتى السيارات.


وفقًا لتقرير من إنتل وكوالكوم وغيرها، سيدرس المستثمرون تأثير عوامل متعددة، مثل ضعف الإنفاق الاستهلاكي بسبب التضخم، وإغلاق الصين بسبب فيروس كورونا، والغزو الروسي لأوكرانيا، على سلاسل التوريد للرقائق الدقيقة.


كان السبب وراء انخفاض أسعار وحدات معالجة الرسومات هو توسعها لاستخدامات أخرى غير الألعاب، مما أدى إلى تغييرات في السوق والتي ربما تؤثر على الصناعة بأكملها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق