اخر الاخبار

يضيف كروم تحذيرات جديدة وفحصًا سحابيًا للتنزيلات المشبوهة

 

يضيف كروم تحذيرات جديدة وفحصًا سحابيًا للتنزيلات المشبوهة


قدمت جوجل تحديثًا لتحذيرات الملفات المشبوهة في متصفح كروم، حيث يوفر الآن معلومات أوضح حول سبب حظر تنزيل الملفات المشبوهة أو الخطيرة. بالنسبة للمستخدمين الذين يشغلون ميزة الحماية المعززة ضد التصيد الاحتيالي ويشاركون الملفات المشبوهة للفحص السحابي، فإن هذه الملفات تخضع الآن لفحوصات تلقائية. غوغل أكدت أن الملفات التي تُفحص بشكل عميق تكون أكثر عرضة ب50 مرة لأن تُصنف كبرامج ضارة.


ردًا على الهجمات الواسعة لسرقة ملفات تعريف الارتباط على قنوات يوتيوب وحسابات أخرى، مثل الهجوم على حساب Linus Tech Tips العام الماضي، أضاف كروم ميزة جديدة لفحص ملفات الأرشيف المشفرة مثل .zip التي تحتوي على كلمة مرور. سيُطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور لتمكين نظام الذكاء الاصطناعي من فتح وفحص هذه الملفات في السحابة لمستخدمي الحماية المعززة. أما للمستخدمين الذين يستخدمون الإعدادات الافتراضية، فستُفحص الملفات محليًا باستخدام تعريفات البرامج الضارة المتاحة حاليًا.


التغييرات الجديدة حية في إصدارات كروم الحالية.


بالنسبة للعلامات التي من المرجح أن يراها معظمنا أثناء تصفح الإنترنت بشكل طبيعي، تقول جوجل أن تحذيراتها ستُقسم إلى فئات "مشبوهة" أو "خطيرة"، اعتمادًا على مستوى ثقة نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في مستوى المخاطر. وفقًا لبيان صحفي شاركته جوجل مع The Verge، قلل المستخدمون الذين شاهدوا التحذيرات الجديدة من تجاهل التحذيرات وتصرفوا وفقًا لها بشكل أسرع.



يضيف كروم تحذيرات جديدة وفحصًا سحابيًا للتنزيلات المشبوهة




بهذا التحديث، يسعى كروم إلى تعزيز أمان المستخدمين وحمايتهم من التهديدات المتزايدة على الإنترنت. من خلال فحص ملفات الأرشيف المشفرة، يأمل كروم في تقديم حماية أفضل ضد محاولات الاستيلاء على البيانات والمعلومات الشخصية. يُعتبر هذا الإجراء خطوة هامة نحو تعزيز أمان مستخدمي المتصفح وضمان تجربة تصفح أكثر أمانًا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق