اخر الاخبار

كراود سترايك تعلن السيطرة على الانقطاع التقني العالمي

 

كراود سترايك تعلن السيطرة على الانقطاع التقني العالمي


قبل أسبوع، أرسلت شركة الأمن السيبراني كراود سترايك تحديثًا معيبًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. وكانت النتيجة أن 8.5 مليون جهاز كمبيوتر عجزت عن التشغيل. مما تسبب في إغلاق العديد من الشركات والأنظمة الحيوية في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة.


خلال الأسبوع الماضي، عملت كل من كراود سترايك ومايكروسوفت على استعادة الأنظمة المتضررة. وفي وقت متأخر من يوم الخميس، نشر الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك، جورج كورتز، ملاحظة على صفحته على LinkedIn، أعلن فيها أن "أكثر من 97٪ من أجهزة استشعار ويندوز عادت للعمل اعتبارًا من 25 يوليو".


وقال كورتز إن جهود استعادة ويندوز تعود إلى "الجهود الدؤوبة لعملائنا وشركائنا وتفاني فريقنا في كراود سترايك". وفي الوقت نفسه، قال أيضًا إن عمل الشركة لم ينته بعد. وأضاف:


"بالنسبة لعملائنا الذين ما زالوا متأثرين، يرجى العلم بأننا لن نرتاح حتى نتمكن من استعادة النظام بالكامل. في كراود سترايك، تتمثل مهمتنا في كسب ثقتكم من خلال حماية عملياتكم. أنا آسف للغاية للإزعاج الذي تسبب فيه هذا الانقطاع وأعتذر شخصيًا لكل شخص تأثر. بينما لا يمكنني أن أعد بالكمال، يمكنني أن أعد برد مركّز وفعال وبروح من الاستعجال".


أصدرت كراود سترايك تقريرًا أوليًا حول ما حدث بالضبط لتسبب في إصدار تحديث معيب لملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز في جميع أنحاء العالم، وما هي الخطوات التي ستتخذها لمنع تكرار حدوث ذلك.


يوم الخميس، نشرت مايكروسوفت مدونة حول جهودها لإعادة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز المتأثرة بتحديث كراود سترايك. كما ذكرت أن "هذا الحادث يوضح بوضوح أن ويندوز يجب أن يعطي الأولوية للتغيير والابتكار في مجال المرونة الشاملة". حتى الآن، لم تكشف الشركة عن أي خطط محددة لديها لتحسين مرونة ويندوز.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق