اخر الاخبار

يُزعم أن كفاءة معالج سامسونج Exynos 2500 تتفوق على Apple A15

 

يُزعم أن كفاءة معالج سامسونج Exynos 2500 تتفوق على Apple A15


تشير التقارير الأخيرة إلى أن المعالج Exynos 2500 قد يتفوق على المعالج Apple A15 من حيث الكفاءة الطاقوية. قام مدون تقني على تويتر بالكشف عن بعض التفاصيل الجديدة حول مستقبل Exynos 2500.


وفقًا للمصدر الداخلي، يتمتع Exynos 2500 بكفاءة طاقوية أفضل من Apple A15. كما ذكرنا سابقًا، قد يتم استخدام معالج سامسونج القادم ليس فقط في هواتف Galaxy S25 ولكن أيضًا في سلسلة Galaxy Book مع Exynos 2500. تكشف المعلومات الجديدة أنه بالإضافة إلى بنية النواة 1+2+3+4، ستكون هناك أيضًا تكوينات 2+2+2+4 و 1+4+5 متاحة.


ترجع تنوع تكوينات النواة هذه إلى خطة لسامسونج لاستخدام هذا الرقاقة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الهواتف. تتطلب الكمبيوترات المحمولة المزيد من الطاقة، مما يتطلب وجود المزيد من النوى الرئيسية. كما أشار تسريب سابق إلى أن Exynos 2500 قد يتضمن نواة ARM Cortex-X5 كنواة رئيسية، نفس النواة المتوقع استخدامها في Snapdragon 8 Gen 4.


يعود المعالج Apple A15، المستخدم في iPhone 13 Pro، إلى ثلاث سنوات مضت. في حين قد لا يبدو الأمر مثيرًا للإعجاب أن يتفوق معالج حديث عليه، إلا أن هذا يمثل تقدمًا كبيرًا لمعالجات Exynos. في هذا العام، قدمت سامسونج معالج Exynos W100 ذو الخمسة نوى في ساعة Galaxy Watch Ultra. بالنظر إلى أن ساعات سامسونج السابقة عادة ما تتضمن معالجات ثنائية النواة، فإن الساعتين Watch 7 وWatch Ultra تظهر تحسينات كبيرة في الأداء على ساعات Galaxy السابقة.


 قد تهدف سامسونج إلى إعادة تأسيس Exynos كقوة في كل من الهواتف الذكية والساعات الذكية، بالإضافة إلى الكمبيوترات المحمولة ARM.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق