اخر الاخبار

جوجل درايف يحصل على لوحة جانبية جديدة في عارض PDF باسم "جمني"

 

جوجل درايف يحصل على لوحة جانبية جديدة في عارض PDF باسم "جمني"


بدأ الذكاء الاصطناعي التوليدي يظهر تدريجيًا في كل تطبيق نستخدمه، وهذا أمر جيد لأنه يمكن أن يسهل الأمور ويتولى المهام الصعبة بينما نكون مشغولين بالأشياء الممتعة. ظهر جيميني من جوجل مؤخرًا على تطبيقات إنتاجية جوجل مثل Docs و Sheets و Slides، والآن يظهر في عارض ملفات PDF في جوجل درايف.


يحتوي جيميني الآن على لوحة خاصة به في العارض. يمكن الوصول إليه بالنقر المزدوج على ملف PDF من جوجل درايف على الويب وإذا قمت بفتحه في نافذة جديدة. يمكنك بعد ذلك النقر على رمز جيميني في الزاوية العلوية اليمنى للوحة الجانبية. تتميز لوحة جيميني بموضوع داكن يتناسب مع عارض ملفات PDF.




جوجل درايف يحصل على لوحة جانبية جديدة في عارض PDF باسم "جمني"




يتم تشغيل اللوحة الجانبية بواسطة Gemini 1.5 Pro. ويمكن استخدامه لـ تلخيص "ملفات PDF الطويلة والمعقدة"، ويمكنك أيضًا طرح أسئلة عليه حول المستند.


يمكنك استخدام جيميني أيضًا لإنشاء محتوى جديد: باستخدام محتوى ملف PDF لإنشاء شيء جديد، مثل دليل دراسة أو مسودة بريد إلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دمج ملف PDF مع ملفات أخرى لديك في جوجل درايف عن طريق كتابة @، ويمكن أن يساعدك هذا في جلب المزيد من المعلومات.


الوظيفة نفسها إذا قمت بتحميل ملف PDF إلى جيميني مباشرة، ولكنك تحصل على تجربة أكثر تكاملًا. تعمل الميزة مع ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا وملفات PDF الأصلية وملفات PDF النصية الثقيلة (التي تحتوي على الكثير من الكتابة) وحتى ملفات PDF التي تحتوي على جداول معقدة.


يتم طرح جيميني في عارض ملفات PDF في جوجل درايف على مدار الأسابيع المقبلة لمستخدمي جوجل ون AI بريميوم، أو مستخدمي الإضافات Gemini Business و Enterprise و Education و Education Premium.


في رأيي، هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لقدرتها على تحليل ملفات PDF الكبيرة وإنشاء ملخصات منها. أحيانًا يتعين عليّ البحث في ملف PDF طويل جدًا وهذا سيساعد في جمع المعلومات بشكل أسرع وأكثر ملاءمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق