اخر الاخبار

جوجل جيميني يعمل الآن بواسطة نموذج جيميني 1.5 فلاش الجديد

 

جوجل جيميني يعمل الآن بواسطة نموذج جيميني 1.5 فلاش الجديد


أعلنت جوجل اليوم عن تحديثات جديدة لمساعد الذكاء الاصطناعي جيميني "Gemini" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. يشمل ذلك تحسين مساعد الدردشة جيميني، وتوسيع نطاق جيميني في رسائل جوجل، والمزيد.


كان مساعد الدردشة Gemini AI مدعومًا سابقًا بواسطة نموذج Gemini 1.0 Pro. مع التحديث اليومي، تقوم جوجل باستبدال Gemini 1.0 Pro بنموذج Gemini 1.5 Flash الأحدث. يوفر هذا النموذج الجديد سرعة وكفاءة محسنتين مقارنة بنموذج 1.0 Pro. بالإضافة إلى ذلك، يدعم 1.5 Flash نافذة سياق طويلة تبلغ 32 ألفًا، وهي أكبر أربع مرات من طول سياق 8 آلاف لـ 1.0 Pro.


تتيح نافذة السياق الأطول للمستخدمين تضمين كمية كبيرة من البيانات في مطالبة واحدة. كما وعدت جوجل بتحسين جودة الاستجابة والدقة الشاملة مع نموذج 1.5 Flash الجديد. علاوة على ذلك، يتفوق Gemini 1.5 Flash في تلخيص البيانات واستخراج البيانات من المستندات والجداول الطويلة والمزيد، وذلك بفضل تدريبه من خلال Gemini 1.5 Pro من خلال عملية تسمى التقطير.


بالإضافة إلى النموذج الجديد، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى معلومات إضافية حول الموضوعات مباشرة داخل استجابات Gemini. ستعرض جوجل روابط للمحتوى الداعم في نهاية الفقرة، على غرار ما يفعله Copilot من مايكروسوفت. ستساعد هذه الروابط المستخدمين على استكشاف المزيد من الإجابات التي يقدمها Gemini.


أخيرًا، تقوم جوجل بتوسيع توافر Gemini في رسائل جوجل إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة وسويسرا. يتيح لك Gemini في رسائل جوجل صياغة الرسائل ومناقشة الأفكار وتخطيط الأحداث والمزيد داخل تطبيق رسائل جوجل. إليك كيفية استخدامه:


افتح تطبيق رسائل جوجل على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك.

اضغط على الدردشة مع Gemini، أو اضغط على بدء الدردشة > Gemini.


يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك استخدام Gemini في رسائل جوجل مع حساب Google الذي تديره Family Link أو مع حساب Google Workspace. يمكن العثور على قائمة المناطق التي يتم دعم Gemini فيها في رسائل جوجل هنا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق