اخر الاخبار

جوجل جيميني تثير مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين

 

جوجل جيميني تثير مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين


خلال السنوات القليلة الماضية، شهدنا ارتفاعًا في استخدام الذكاء الاصطناعي (AI)، من خلال منتجات مثل Copilot من مايكروسوفت وGemini من جوجل. على الرغم من أن هذا قد فتح العديد من الفرص الجديدة، إلا أن الاستخدام المتزايد وتنفيذ الذكاء الاصطناعي كشف أيضًا عن مشاكل خصوصية مرتبطة بالذكاء الاصطناعي المولد.


وقد أثارت تصريحات كيفن بانكستون (عبر Tom's Hardware) اهتمامًا بشأن طريقة عمل ذكاء Gemini الاصطناعي من جوجل. في الآونة الأخيرة، أعلنت جوجل عن توسيع Gemini sidebar إلى تطبيقات جوجل كلاود، مثل Google Docs وDrive. تسمح الشريط الجانبي لـGemini برؤية ما يعمل عليه المستخدم وتقديم اقتراحات أو تحليل الملفات. ومع ذلك، في حالة كيفن، قرر Gemini الوصول إلى مستنداته الضريبية وقراءتها دون إذن صريح.


لاحظ كيفن أن Gemini قد أختصرت ملفه الضريبي بصيغة PDF دون أن يطلب من الذكاء الاصطناعي القيام بذلك، وعندما سأل كيفية تعطيل الإعداد، قاده Gemini إلى إعدادات لم تكن موجودة حتى. بينما تمكن كيفن من تحديد الإعداد الصحيح، لاحظ أن الإعداد كان معطلًا بالفعل، لذا كان يجب ألا يتمكن Gemini من الوصول إلى المستندات وتلخيصها. تحتوي جوجل على مستند دعم يشرح كيفية استخدام Gemini في Google Drive، ولكن الشركة لا توفر تفاصيل حول كيفية تعطيل الميزة أو منع Gemini من الوصول إلى أي بيانات مخزنة على Google Drive. للأسف، في حالتنا أيضًا، لم يتمكن Gemini من توجيهنا بشكل صحيح إلى خيار التعطيل.


في تغريدة لاحقة، شارك كيفن طريقة لتعطيل Gemini من قراءة البيانات على Google Drive عن طريق إيقاف تشغيل امتدادات Gemini.


في حالتي أيضًا، كان امتداد Google Workspace معطلًا، لكن Gemini تمكن من قراءة وتلخيص جميع المستندات على حساب Drive الخاص بي. لا تحتوي جوجل على تفاصيل حول هذا الأمر، وتوصي الشركة فقط بالانسحاب من Workspace Labs بالكامل إذا كنت تريد منع Gemini من قراءة المستندات/الملفات على Google Drive.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق