اخر الاخبار

يصل Google Lens إلى شريط عناوين Chrome للبحث السريع عبر دائرة

 

يصل Google Lens إلى شريط عناوين Chrome للبحث السريع عبر دائرة


كشفت جوجل عن ميزة "دائرة للبحث" في وقت سابق من هذا العام خلال إطلاق سلسلة Samsung Galaxy S24. تتيح لك هذه الأداة العملية البحث عن أي شيء تراه على شاشتك بمجرد تمييزه. ومنذ ظهورها لأول مرة، تم طرحها على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وحتى هواتف iPhone من خلال اختصار Google Lens. والآن، أصبحت متاحة على نطاق أوسع.


تهبط دائرة البحث الآن على أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بنظام Chrome و Chromebook مع أيقونة Google Lens جديدة. على أجهزة Chromebook، يمكنك تنشيطها عن طريق الضغط على أيقونة Google Lens في شريط العناوين، بجوار نجمة الإشارات المرجعية. بمجرد النقر، ستظهر لك مطالبة تقول "حدد أي شيء للبحث باستخدام Google Lens"، كاملة مع التأثير البراق المألوف الذي رأيته على Android.


سيتحول المؤشر الخاص بك إلى شكل منظر مع عدسة مكبرة "اسحب للبحث" تحمل أيقونة Lens. ما عليك سوى النقر المزدوج لتحديد المنطقة التي تريد البحث عنها، ويمكنك تعديل مربع الاختيار إذا لزم الأمر. ستظهر نتائج البحث في لوحة جانبية في Google Lens للوصول إليها بسهولة.


بعد بضعة أشهر من الاختبار تحت الرادار، أصبحت الميزة الآن متاحة في ChromeOS 127 beta و Chrome 128 beta. وقد وصلت أيضًا إلى صفحة "ما الجديد في Chrome" لـ 128 beta، لذلك من المحتمل أن يتم طرحها على الإصدار المستقر قريبًا.


باستخدام Google Lens في Chrome، يمكنك البحث بسرعة عن أي شيء تراه على شاشتك. سواء كان إطارًا من فيديو أو شريحة في بث مباشر أو صورة على صفحة ويب، فما عليك سوى تمييزها، وسيوفر لك Lens الإجابات مباشرةً داخل علامتك التبويب. يمكنك الاستمرار في التصفح أثناء استكشاف المعلومات الجديدة التي اكتشفتها.


على نظامي التشغيل Windows و Mac، لا يتم عرض أيقونة Lens في شريط العناوين. بدلاً من ذلك، ستجد خيارًا جديدًا "البحث باستخدام Google Lens" في القائمة المنسدلة. يمكنك حتى تثبيته جنبًا إلى جنب مع اختصارات اللوحة الجانبية الأخرى للوصول السريع إليه.


من الرائع رؤية دمج دائرة البحث في المزيد من منصات Google، حيث إنها ميزة عملية للغاية. يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت من خلال تقليل البحث اللانهائي والتمرير عبر النتائج للعثور على المعلومات التي تحتاجها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق