اخر الاخبار

قد يتيح لك متجر Google Play قريبًا تحديث التطبيقات المثبتة من متاجر تطبيقات الطرف الثالث

 

قد يتيح لك متجر Google Play قريبًا تحديث التطبيقات المثبتة من متاجر تطبيقات الطرف الثالث


قد يتيح لك متجر Google Play قريبًا خيار تحديث التطبيقات من المتجر، حتى إذا قمت بالحصول عليها من مصدر آخر في الأصل. سيكون هذا مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يحصلون على التطبيقات من أماكن أخرى غير متجر Google Play.


إذا قمت بتنزيل تطبيق من مكان آخر غير متجر Google Play من قبل، فقد تكون واجهت بعض المشكلات مع التحديثات. في بعض الأحيان، قد لا يحتوي المصدر الأصلي على أحدث إصدار من التطبيق، أو قد يكون من الصعب العثور على التحديث. ومع ذلك، يبدو أن جوجل تعمل على حل لهذه المشكلة.


في نظام Android 14، أضافت جوجل ميزة تسمى "ملكية التحديث". تهدف هذه الميزة إلى حمايتك من تثبيت الإصدار الخاطئ من التطبيق عن طريق إظهار تحذير لك إذا حاولت تحديث تطبيق من متجر مختلف عن المكان الذي حصلت منه.


على الرغم من أن هذا مفيد، إلا أنه لا يوفر طريقة للتبديل إلى استخدام متجر Google Play للتحديثات إذا حصلت على تطبيق من مكان آخر. ومع ذلك، قد يتغير ذلك قريبًا.


تم العثور على علامة تجريبية في أحدث إصدار من متجر Google Play تشير إلى أنه قد يتم طرح ميزة جديدة. ستعرض هذه الميزة زرًا يقول "تحديث من Play" للتطبيقات التي حصلت عليها من أماكن أخرى. سيسمح لك هذا بالتبديل إلى استخدام متجر Google Play للتحديثات لهذه التطبيقات.



قد يتيح لك متجر Google Play قريبًا تحديث التطبيقات المثبتة من متاجر تطبيقات الطرف الثالث




عندما ترى هذا الزر، ستظهر أيضًا رسالة تشرح أن التطبيق لم يكن أصلاً من متجر Play، ويمكنك اختيار تحديثه من المصدر الأصلي أو متجر Play. لم يتضح بعد ما إذا كان اختيار التحديث من متجر Play يعني أن جميع التحديثات المستقبلية ستأتي تلقائيًا من متجر Play.


على الرغم من أن هذه ميزة واعدة للغاية، إلا أنه يجب ملاحظة أنها لا تعمل بعد إلا إذا قمت بالتلاعب بالكود، ولم تعلن جوجل عنها كميزة قادمة. ومع ذلك، فإن وجودها في رمز التطبيق ومدى اكتمال الميزة يشير إلى أنها قد تأتي قريبًا. علينا الانتظار لنرى كيف ستعمل هذه الميزة الجديدة عند إصدارها رسميًا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق