اخر الاخبار

جوجل تعتذر بعد اختفاء كلمات مرور جوجل كروم لمدة 18 ساعة

 

جوجل تعتذر بعد اختفاء كلمات مرور جوجل كروم لمدة 18 ساعة


يعد جوجل كروم أحد المتصفحات الأكثر شعبية في العالم، حيث يستخدمه الناس في جميع أنحاء العالم، وبالتالي يعتمدون أيضًا على مدير كلمات السر المدمج فيه. ومع ذلك، تسبب انقطاع بدأ في 24 يوليو في اختفاء بيانات اعتماد المستخدمين على مدير كلمات السر لمدة 18 ساعة. ولم يكن هذا حادثًا محليًا أيضًا - فقد أثر على مستخدمي Windows عالميًا، مما أدى إلى إحباط واسع النطاق. ومع ذلك، يبدو أن الانقطاع لم يؤثر على مستخدمي Chrome OS أو macOS.


أصلحت عملاق التكنولوجيا في ماونتن فيو أخيرًا الخطأ الذي تسبب في الانقطاع واعتذرت للمستخدمين المتضررين (عبر فوربس). كانت المشكلة، وفقًا لجوجل، محدودة بإصدار M127 من كروم لنظام Windows، وهو في الواقع أحد أحدث الإصدارات المستقرة.


على الرغم من صعوبة تحديد مدى التأثير، كشفت جوجل أن ما لا يقل عن 2% من قاعدة المستخدمين البالغ عددهم 25% الذين تلقوا تغيير الإعداد تأثروا بالانقطاع. أشارت المنصة الإخبارية إلى أن هذا يعني على الأرجح أن ما لا يقل عن 15 مليون مستخدم واجهوا مشكلة في الوصول إلى كلمات السر الخاصة بهم خلال هذه الفترة.


في ذلك الوقت، قدمت جوجل حلاً مؤقتًا للمستخدمين المتضررين كحل بديل. تضمن ذلك تشغيل متصفح كروم على جهاز كمبيوتر محمول أو سطح مكتب يعمل بنظام Windows باستخدام علامة سطر الأوامر —enable-features=SkipUndecryptablePasswords. ومنذ ذلك الحين، تم طرح إصلاح كامل. إذا كنت أحد المستخدمين المتأثرين، فكل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل متصفح كروم للوصول إلى كلمة السر كالمعتاد. إذا أثر هذا الانقطاع عليك بطرق أخرى، فستحتاج إلى الاتصال بدعم Google Workspace للحصول على مزيد من المساعدة.


إذن، ماذا يعني هذا الانقطاع الأخير للمستخدمين في المستقبل؟ حسنًا، أولاً، إذا كنت تستخدم مدير كلمات سر واحد لتخزين جميع بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، فقد ترغب في إيجاد حلول بديلة لنسخ كلمات السر المهمة احتياطيًا. بالطبع، جاء الحل المؤقت والإصلاح الكامل من جوجل بسرعة إلى حد ما، مما يعني أن هذه المشكلة لم تسبب أي اضطرابات طويلة الأمد. ومع ذلك، فهي بمثابة تذكير بالمخاطر التي تنطوي عليها الاعتماد الكامل على نظام أو تطبيق واحد، خاصة عندما يتعلق الأمر بشيء مهم مثل كلمات السر الخاصة بك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق