اخر الاخبار

جوجل تبدأ اختبار ميزة “Ask Photos” للبحث عن الصور بالذكاء الاصطناعي

 

جوجل تبدأ اختبار ميزة “Ask Photos” للبحث عن الصور بالذكاء الاصطناعي


كشف موقع 9to5 Google لأول مرة عن بدء الاختبارات الأولية لميزة "أسأل الصور" التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من جوجل، والتي تم الإعلان عنها مسبقًا في مؤتمر Google I/O 2024. تستخدم ميزة "أسأل الصور" تقنية الذكاء الاصطناعي جيميني من جوجل للبحث في مكتبة صور المستخدم باستخدام اللغة الطبيعية دون الحاجة إلى تنظيم الصور أو وضع علامات عليها مسبقًا. لم تشارك جوجل بعد أي تاريخ إصدار رسمي، ولكن يبدو أن مجموعة مختارة من المستخدمين تمت دعوتهم لتجربة الميزة وتقديم ملاحظاتهم قبل طرحها على نطاق أوسع.


تعمل ميزة "أسأل الصور" بشكل أساسي على توسيع قدرة جيميني على تحليل المعلومات المرئية من صور المستخدم. بعد ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفحص الصور، ويفترض أنها الصور الموجودة في ألبوم أو على جهاز لديه إذن للوصول إليها والبحث فيها. ولا يقتصر الأمر على البحث عن الكلمات الرئيسية فقط، بل يمكن للذكينة الاصطناعية أيضًا الإجابة على الأسئلة التي يطرحها المستخدم. على سبيل المثال، خلال العرض التقديمي الأول في مؤتمر Google I/O، أظهر الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي كيف يمكنه استخدامها لسؤال هاتفه عن رقم لوحة ترخيص سيارته، حيث تم توفير الإجابة بفضل صورة لوحة الترخيص الموجودة في ألبومه.



جوجل تبدأ اختبار ميزة “Ask Photos” للبحث عن الصور بالذكاء الاصطناعي

جوجل تبدأ اختبار ميزة “Ask Photos” للبحث عن الصور بالذكاء الاصطناعي




تم اكتشاف النسخة التي سلط موقع 9to5 Google الضوء عليها من قبل مستخدم على هاتف Pixel 8 Pro الخاص به. وعلى عكس العرض التقديمي الرسمي، حيث كان لدى "أسأل الصور" علامة تبويب خاصة بها، يبدو أن الميزة متوفرة الآن في علامة التبويب "بحث" من خلال زر "أسأل" بجوار شريط البحث. يؤدي الضغط على الزر إلى إظهار "أسأل الصور" كواجهة جديدة، بما في ذلك أمثلة على الأسئلة وحقل لكتابة استجوابك الخاص على سؤال "ماذا تريد أن ترى؟". ومع ذلك، لا تزال بعض جوانب الميزة تخضع للاختبار، حيث أدى موجه "صور لي على مر الزمن" إلى إظهار استجابة خطأ تقني واقتراح "استخدام البحث الكلاسيكي". وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الميزة اختفت بعد فترة وجيزة من رؤية المستخدم لها لأول مرة.


من الواضح أن استخدام جيميني للبحث في الصور يفيد المستخدمين، خاصةً أولئك الذين لديهم الكثير من الصور غير المنظمة بشكل جيد. لدى تطبيق صور Google بعض القدرة على العثور على صور لأحداث معينة وأشخاص، ولكن تطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي من جيميني سيحسن بشكل كبير من قدرات التطبيق الأساسية. يمكن للذكاء الاصطناعي تمييز الصور الموجودة في نفس المكان بشكل أفضل، وتحديد الأشخاص عبر فترات زمنية مختلفة، وتنظيم الصور وفقًا لمعايير تفصيلية أخرى.


في النهاية، تعد ميزة "أسأل الصور" مجرد جانب آخر من عمل جوجل على دمج تقنية جيميني في كل منتج وخدمة تقدمها. بالطبع، تسلط القيود الواضحة للميزة والمشكلات التقنية في الوقت الحالي الضوء على تعقيد القيام بذلك. ولكن عند دمجها مع عمليات الطرح ذات الصلة مثل توفير جيميني من شاشات قفل هواتف أندرويد، تصبح الصورة الأكبر أوضح، حتى من دون الحاجة إلى سؤال جيميني للمساعدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق