اخر الاخبار

يمكن أن تقدم جوجل إصلاحات بنقرة واحدة لمشكلات أداء كروم

 

يمكن أن تقدم جوجل إصلاحات بنقرة واحدة لمشكلات أداء كروم


اشتهر متصفح جوجل كروم باستهلاكه الكبير لموارد النظام، مما يجعله يعمل بسلاسة على أجهزة الكمبيوتر الأحدث فقط. لتحسين الأداء، أضافت جوجل العام الماضي ميزة "Memory Saver" لنسخة سطح المكتب، والتي توقف علامات التبويب غير المستخدمة مؤقتًا لتحرير الموارد. قريبًا، سيتيح زر جديد بنقرة واحدة معالجة مشكلات الأداء في Chrome.


لقد أثر الأداء على Chrome لسنوات حتى الآن، ولكن تهدف ميزات مثل Memory Saver و Energy Saver إلى تحقيق نفس الهدف النهائي، وهو منع تراكم الحمل على جهازك وتعظيم عمر البطارية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة Chromebook المفضلة لدينا.


ومع ذلك، منذ شهر مايو، رصد باحث القارئ والمتصفح لدينا @ Leopeva64 على X (تويتر سابقًا) قيام شركة جوجل بإضافة أعلام Chrome تصف ميزة تشبه كاشف الأداء الخاص بـ Edge (عبر WindowsReport).


ستؤثر التغييرات على سلوك اللوحة الجانبية للأداء التي يتم تنشيطها عند النقر على أيقونة Memory Saver المحاذية لشريط العنوان على اليمين. وكشف Leopeva لاحقًا عن تبديل إعداد يمكنه تمكين أو تعطيل واجهة المستخدم الجديدة هذه والتي من شأنها اقتراح إجراءات لتحسين أداء المتصفح. يتوفر هذا التبديل الذي يسمى تنبيهات مشكلات الأداء في قسم الأداء من الشريط الجانبي عند تنشيط العلامات ذات الصلة في Chrome Canary.



يمكن أن تقدم جوجل إصلاحات بنقرة واحدة لمشكلات أداء كروم




قد يكون التطور الأخير الذي يخص اللوحة الجانبية للأداء تطورًا مرحبًا به، خاصة للمستخدمين غير الراغبين في انتظار تفعيل Memory Saver. يقول Leopeva أن Chrome قد يكتشف قريبًا تلقائيًا الأداء المتأثر ويعرض نافذة منبثقة تعرض علامات التبويب التي تستحوذ على موارد النظام، مع وجود أزرار تحمل اسم "إصلاح الآن" و "رفض" أسفلها.


يمكنك النقر فوق "إصلاح الآن" لإلغاء تنشيط علامات التبويب على الفور وتحرير موارد النظام، وهو أفضل من إغلاقها تمامًا وفقدان الجهد المبذول للوصول إلى رابط الويب هذا. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيؤدي التمرير فوق علامة التبويب غير النشطة إلى عرض مقدار الذاكرة التي تم تحريرها. في حين نعتقد أن عرض استخدام الذاكرة في النافذة المنبثقة للتحذير قد يكون مفيدًا، وجد Leopeva أن مطوري جوجل يقومون باختبار إصدارات متعددة من النافذة، مما يمنح الأمل في إمكانية ذلك.


تغير السلاسل النصية الثلاثة الممكنة عنوان النافذة المنبثقة للتحذير إلى "الحفاظ على سرعة الأداء" و"تعزيز الأداء متاح" و"تنبيه مشكلة الأداء". نعتقد أن Google قد تستخدم هذه العناوين المختلفة للإشارة إلى مستويات متفاوتة من تأثير الأداء على Chrome. ومع ذلك، قد تكون هذه التغييرات تجميلية فقط لتقديم التنبيهات بأكثر طريقة فعّالة.


على أي حال، هذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمستخدمي Chrome Canary. أما المستخدمون العاديون لنسخة Chrome المستقرة على أجهزة سطح المكتب فقد يحتاجون إلى الانتظار قليلاً قبل أن يتم إصدارها لهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق