اخر الاخبار

جوجل تُنهي تطوير متصفح Lacros التجريبي

 

جوجل تُنهي تطوير متصفح Lacros التجريبي


أعلنت شركة جوجل مؤخرًا أن نظام Chrome OS سيبدأ في استخدام أجزاء أكثر من مكتبة أندرويد في المستقبل. على الرغم من أن هذا سيستغرق وقتًا ليتم تنفيذه بشكل كامل، إلا أن جوجل قد أنهت بالفعل عمليات التطوير على متصفحها التجريبي، لاكروس.


بدأت جوجل في العمل على متصفح لاكروس في عام 2020، وتم توفيره للاختبار في عام 2023. بينما كانت أجهزة Chromebooks تتميز دائمًا بمتصفح Chrome، كان الهدف من لاكروس هو فصل المتصفح عن النظام الأساسي للتشغيل لضمان تحديثات أسرع. كما أملت الشركة التكنولوجية العملاقة في ماونتن فيو أن يساعد لاكروس على تحسين الأداء والاستقرار العام لأجهزة Chromebooks.


عندما تم إطلاقه للاختبار، قام العديد من مستخدمي أجهزة Chromebooks بتفعيل علامة لاستخدام لاكروس. بدا لبعض الناس أن جوجل ستطلق المتصفح في أي وقت. ومع ذلك، يبدو أن الشركة قررت إنهاء هذه التجربة. في منشور على المجتمع، أعلنت جوجل: "بينما نعيد تركيز جهودنا على تحقيق أهداف مماثلة مع Chrome OS الذي يتبنى أجزاء من مكتبة أندرويد، قررنا إنهاء دعم هذه التجربة."


أشار المنشور إلى أن لاكروس لن يتم دعمه على إصدار Chrome OS M128. ومع ذلك، أكدت الشركة أن الملاحظات ونتائج الاختبارات من المجتمع من المستخدمين الذين اختبروا لاكروس ساعدتها على إجراء تحسينات حاسمة لنظام Chrome OS. في منشورها، وعدت جوجل مستخدمي أجهزة Chromebooks بأنهم لن يتأثروا بهذا القرار، وأضافت أن التحديثات والإصلاحات لمتصفح Chrome ونظام Chrome OS ستستمر في الصدور بشكل عادي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق